علماء هولنديون يبتكرون قميصا ذكيا لمراقبة مرضى مشاكل الرئة القاتلة

علماء هولنديون يبتكرون قميصا ذكيا لمراقبة مرضى مشاكل الرئة القاتلة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علماء هولنديون يبتكرون قميصا ذكيا لمراقبة مرضى مشاكل الرئة القاتلة

ابتكرالعلماء قميص ذكي والذي يسمح للأطباء بمراقبة المرضى الذين يعانون من أمراض الرئة القاتلة والذى قد يساعد فى تجنب المصابين من تكرارالذهاب إلى المستشفي، وفقا لتقرير لصحيفة “ديلى ميل البريطانية”.

وقال العلماء في المركز الطبي بجامعة رادبود في هولندا إن الممارسات الحالية غير موثوقة لقياس النشاط اليومي، وطلب فريق البحث من مجموعة من 15 متطوعًا يتمتعون بصحة جيدة ارتداء قميصًا ذكيًا أثناء القيام بأنشطة يومية ، بما في ذلك الاستلقاء والجلوس والوقوف وتسلق السلالم 

حيث يمكن للقميص الذي يستخدمه بالفعل الرياضيون المحترفون والفرق الرياضية تسجيل معدل ضربات القلب وحركات، كما وجدت تجربة القميص أنها كانت دقيقة في تسجيل نشاط الرئة مثل الاختبارات السريرية، ويأمل العلماء أن يتم استخدامه لمراقبة مرضى الانسداد الرئوي المزمن لاكتشاف علامات التدهور المبكرة.

وأكد الباحثون أنه يمكن أن يتم توصيل القميص الذكي الذي يقيس وظائف الرئة والأصوات مباشرة إلى تطبيق الهاتف المحمول في مراقبة الأشخاص المصابين بأمراض الرئة القاتلة، فتتيح هذه التقنية مراقبة المرضى عن بُعد وتجنيبهم ، فيستشعر القميص الذي يمكن ارتداؤه تحت الملابس اليومية حجم الهواء الداخل والخارج من الرئتين.

مرض الانسداد الرئوي المزمن هو مصطلح شامل لمجموعة من الحالات التي تسبب تلفاً في الرئة، مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة حيث تتلف الحويصلات الهوائية الصغيرة أو الحويصلات الهوائية في الرئتين.

هذا الاضطراب غير قابل للشفاء، ويعتقد الخبراء أن هناك أيضًا أكثر من مليوني حالة غير مشخصة يرتبط مرض الانسداد الرئوي المزمن بالتدخين ولكنه قد يتطور أيضًا عند الأشخاص الذين يعانون من الربو الحاد منذ الطفولة.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علماء هولنديون يبتكرون قميصا ذكيا لمراقبة مرضى مشاكل الرئة القاتلة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

4 نباتات طبية لتخفيف عسر الهضم.. أهمها القرفة

4 نباتات طبية لتخفيف عسر الهضم.. أهمها القرفة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن