اخبار عربية وعالمية

علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق  . والان الى التفاصيل.

طورت مجموعة من العلماء الصينيين قناع وجه يمكنه اكتشاف التعرض للفيروس من خلال التحدث لمدة 10 دقائق مع شخص مصاب.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن القناع يمكنه الكشف عن فيروسات الجهاز التنفسي الشائعة في الهواء ، بما في ذلك الأنفلونزا وفيروس كورونا ، الموجود في الضباب أو الهباء الجوي ، حيث ينبه القناع مرتديه عبر أجهزتهم المحمولة.

وفقًا للدراسة التي نُشرت هذا الأسبوع في مجلة Matter ، يمكن لقناع الوجه شديد الحساسية قياس عينات سائلة صغيرة مثل 0.3 ميكرولتر وعينات غاز بتركيز منخفض للغاية يبلغ 0.1 فيمتوجرام لكل مليلتر.

قال فانغ يين ، مؤلف الورقة البحثية ، والأستاذ بجامعة تونغجي ، إن معيار الكشف عن القناع المذكور أعلاه للسائل المحتوي على بروتينات فيروسية في غرفة مغلقة “يقل بحوالي 70 إلى 560 مرة عن حجم السائل الناتج عن عطسة واحدة. ، وأقل بكثير من الحجم الناتج عن السعال أو الكلام “.

صمم فريق فانغ مستشعرًا صغيرًا يحمل ثلاثة أنواع من الجزيئات الاصطناعية التي يمكنها التعرف بشكل متزامن على البروتينات السطحية في SARS-CoV-2 و H5N1 و H1N1.

بمجرد تطابق هذه الجزيئات مع البروتينات المستهدفة ، فإن الترانزستور ذو البوابات الأيونية المدمج في القناع سوف يضخم الإشارة وينبه مرتديه ، وفقًا للدراسة.

قال المصممون إنهم يستطيعون بسهولة تحديث الجهاز القابل للارتداء للكشف عن فيروسات تنفسية جديدة.

 

علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق

ملاحظة: هذا الخبر علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.