علماء دنماركيون يُحذّرون من تناول المضادات الحيوية بكثرة

علماء دنماركيون يُحذّرون من تناول المضادات الحيوية بكثرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علماء دنماركيون يُحذّرون من تناول المضادات الحيوية بكثرة

اكتشف علماء من الدنمارك أن تناول المضادات الحيوية له علاقة بالإصابة بأمراض نفسية خطيرة، وحدد الأطباء الأمراض التي أصيب بها كل مشترك لغاية عام 2013، بما فيها تلك التي تطلبت رقودهم في المستشفى، والأمراض الخفيفة التي يمكن معالجتها بأدوية مضادة للعدوى. كما تم تحديد جميع الاضطرابات النفسية استنادا إلى تشخيص الأطباء والوصفات الطبية.

ويفيد موقع “Conversation” بأن العلماء أجروا دراسة بمشاركة أكثر من مليون شخص، ولدوا جميعًا خلال أعوام 1995-2012.

واتضح أن الأمراض المعدية زادت من خطر تطور الاضطرابات النفسية بـ 1.84 مرة. وعند تناول الأدوية بما فيها المضادات الحيوية، ارتفع هذا المؤشر بـ 1.4 مرة. كما أن تناول أدوية مضادة للبكتيريا تسبب في اضطرابات: طيف الفصام، الوسواس القهري، اضطراب الشخصية والسلوك، طيف التوحد ونقص الانتباه.

اقرأ المزيد:6 طرق للتخلص من التهاب الحلق بعيدًا عن مخاطر المضادات الحيوية

ويمكن توضيح هذه العلاقة بالتفاعل بين النبيت المعوي والجهاز العصبي المركزي. فكما هو معروف، فإن المضادات الحيوية تسبب لدى الثدييات تغيرات في أنواع وأعداد البكتيريا في الأمعاء، ما قد يؤدي إلى انخفاض القدرات المعرفية للإنسان.

قد يهمك أيضًا :تحذير من استخدام أنواع من المضادات الحيوية مرتبطة بمخاطر تمزيق أوعية القلب

أطباء يسخّرون “تحدي العشر سنوات” للفت الانتباه إلى أزمة الصحة العالمية

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علماء دنماركيون يُحذّرون من تناول المضادات الحيوية بكثرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 23/3/2019 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 23/3/2019 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن