اخبار عربية وعالمية

علماء بريطانيون يشككون في صحة علامة رئيسية لمرض الزهايمر


كشف علماء بريطانيون عن الأعراض الرئيسية التي لا تعد علامة مؤكدة لمرض الزهايمر.

ووفقا لنتائج دراسة أجراها علماء جامعة بيدفوردشير البريطانية، فإن انخفاض القدرات الفكرية وضعف الذاكرة، ليست دائما من علامات تطور مرض الزهايمر. وقد توصل الباحثون إلى هذه النتيجة من تحليل بيانات عن مرض الزهايمر خلال أعوام 1937-2016 . وبهذه الطريقة تمكنوا من تحديد جميع الأعراض التي سبقت تشخيص المرض.وتشير بيانات الباحثين، إلى أنه عند تشخيص المرض متأخرا ظهرت علامات الاكتئاب لدى 98.5 بالمئة من المرضى، ولدى 99.1 بالمئة منهم علامات انخفاض القدرات الفكرية. وعند تشخيص المرض مبكرا، ظهرت حالة الاكتئاب لدى 9 بالمئة من المرضى فقط وانخفاض القدرات الفكرية لدى 80 بالمئة منهم.ووفقا لهذه البيانات، استنتج الباحثون، أن الاكتئاب لا يظهر عند جميع مرضى الزهايمر، بخلاف الذين يعانون من الاضطراب الاكتئابي.ويشير الباحثون، إلى أن طبيعة الاكتئاب، لدى المصابين بهذين المرضين، مختلفة. فمثلا المصاب بمرض الزهايمر نادرا ما يتحدث عن حالته ويفكر بالانتحار. ووفقا للخبراء هذه المسألة مرتبطة باضطرابات معرفية تعيقه عن التعبير عن مأساته وحزنه وغيرها من المشاعر الوجدانية.المصدر: نوفوستي

 

قراءة الموضوع علماء بريطانيون يشككون في صحة علامة رئيسية لمرض الزهايمر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.