علاوي يطالب بسحب صلاحيات ادارة ومجلس البصرة ويشدد على سلمية التظاهرات

علاوي يطالب بسحب صلاحيات ادارة ومجلس البصرة ويشدد على سلمية التظاهرات
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علاوي يطالب بسحب صلاحيات ادارة ومجلس البصرة ويشدد على سلمية التظاهرات

علاوي يطالب بسحب صلاحيات ادارة ومجلس البصرة ويشدد على سلمية التظاهرات

النور نيوز/ بغداد
طالب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، بسحب صلاحيات ادارة ومجلس محافظة البصرة وتحويلها الى لجنة وزارية وبرلمانية، فيما شدد على ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات.

وذكر بيان صدر عن مكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “منذ اليوم الأول لانطلاق التظاهرات الاحتجاجية المطلبية في محافظة البصرة الحبيبة، أكدنا ان البصرة ليست بحاجة لمسكنات ونبهنا لضرورة معالجة سوء الادارة والتخبط الذي عانته وغيرها من مدن العراق الكريم وذاق ويلاته ابناؤها الكرام حتى وصل الحال الى ما هو عليه”.

وأشار البيان، الى “اننا دعونا الحكومة مرات ومرات لايجاد حلول جذرية تضع حداً لتلك المعاناة وفق برامج وخطط حقيقية وضمن توقيتات زمنية محددة، قبل ان تتعقد الامور ويستفحل مروجي السوء”، لافتا الى ان “التباطؤ والتسويف وعدم النظر بواقعية وموضوعية لمأساة البصرة ومعاناة أهلها الكرام ومطالبات العقلاء، كانت احد الاسباب الرئيسة للاحداث المؤسفة والمؤلمة التي تشهدها المدينة والتي تتحمل الحكومة بلا شك جزءً من مسؤوليتها”.

ودعا البيان، أهالي البصرة، الى “”ضبط النفس وتفويت الفرصة على المندسين والمخربين والمساهمة في الحفاظ على الممتلكات العامة، والعمل على ان تبقى التظاهرات في مسارها القانوني والمطلبي والسلمي”.

وأضاف، “آن اوان لمعالجة اوضاع البصرة والوطن بجدية وجذرية بعد ان فشلت ادارة ومجلس المحافظة بالتعامل مع الاحتياجات الخدمية لأهلها، مما يستوجب سحب صلاحياتها وتحويلها الى لجنة وزارية وبرلمانية مع رموز اجتماعية وسياسية مهمة في البصرة، بضمنهم المتظاهرين السلمين”.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علاوي يطالب بسحب صلاحيات ادارة ومجلس البصرة ويشدد على سلمية التظاهرات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التخطيط: العراق يعتزم استثمار نحو 186 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة

التخطيط: العراق يعتزم استثمار نحو 186 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.