علاوي يدعو إلى اجتماع الكورد والقطبين الشيعيين

علاوي يدعو إلى اجتماع الكورد والقطبين الشيعيين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علاوي يدعو إلى اجتماع الكورد والقطبين الشيعيين

زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي

رووداو – أربيل

دخل الخلاف والصراع بين القطبين الشيعيين المتنافسين على تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، مرحلة جديدة، ولغرض العثور على حل، دعا إياد علاوي إلى اجتماع عاجل بين الكورد وهذين القطبين.

دعا زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، إلى حوار وطني عاجل بين تحالف الإصلاح والإعمار، والكورد، وتحالف البناء، للحيلولة على حد قوله دون تطور الأزمة والتوصل إلى حل منطقي مقبول، يضمن سلامة واستقرار البلد.

وأكد علاوي على أن “الذي يهم هو التوصل إلى اتفاق حول شكل ونوع البرنامج الحكومي، وأن يكون بعيداً عن الأسماء والمناصب والألقاب”.

تأتي دعوة علاوي هذه في وقت يتصاعد فيه الخلاف بين القطبين الشيعيين اللذين يدعي كل واحد منهما أنه الكتلة الأكبر في مجلس النواب العراقي.

وكانت سائرون، النصر، الوطنية، الحكمة، وقسم من السنة قد شكلوا تحالف (الإصلاح والإعمار) ويدّعون أنهم يشكلون الأغلبية البرلمانية. من جهتهم، شكّل فتح، دولة القانون، وقسم من السنة وقوى أخرى تحالف (البناء)، ويدعي هؤلاء أيضاً أنهم يشكلون الكتلة الأكبر.

ويقول مستشار المالكي، عباس الموسوي “قدمنا لرئيس السن لمجلس النواب العراقي، كتاباً يحمل تواقيع 154 نائباً، لتسجيل تحالف البناء كأكبر كتلة برلمانية، فيما قدمت الكتل الأخرى طلبات تحمل فقط تواقيع رؤساء الكتل، لذا تعتبر تلك الكتل غير راسخة وغير ثابتة، فمثلاً وقع السيد الفلاني عن كتلة من أربعين عضواً بينما لا يملك 40 مقعدا”.

لم يتمكن مجلس النواب العراقي، في جلسته الأولى، من انتخاب رئاسة المجلس ولا تحديد الكتلة الأكبر، بسبب الخلافات، وكذلك فشل في تحقيق هذين الهدفين في جلسته الثانية التي عقدت أمس الثلاثاء، لذا تقرر عقد جلسة أخرى في 15 أيلول الجاري.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علاوي يدعو إلى اجتماع الكورد والقطبين الشيعيين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

القانونية النيابية تتسلم مسودة قرار اخراج القوات الأميركية من العراق

القانونية النيابية تتسلم مسودة قرار اخراج القوات الأميركية من العراق زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن