اخبار عراقية

علاوي يؤشر أمراً يدق ناقوس الخطر بالعراق: على الحكومة التعامل معه بجدية

بغداد اليوم – بغداد

عد زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي، اليوم الاحد، ان شحة المياه وخطر الجفاف يدق ناقوس الخطر في بلاد الرافدين.

وتطرق علاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، الى “تقرير الامم المتحدة ، يشير بانخفاض منسوب نهري دجلة والفرات بنسبة 73%، وهو مؤشر خطير يوجب على الحكومة التعامل معه بجدية ومعالجة الاسباب التي أدت اليه والتي أثرت سلباً حتى على القطاع الزراعي”.

وأضاف “يتطلب خططًا واقعيةً وحلولًا حقيقية ومستعجلة بشأن حصص العراق المائية مع تركيا وإيران بعد قطعهما لأغلب الروافد المائية التي تنطلق من أراضيها”.

 

قراءة الموضوع علاوي يؤشر أمراً يدق ناقوس الخطر بالعراق: على الحكومة التعامل معه بجدية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.