علاوي: اتمنى نزاهة الانتخابات المقبلة ولو بنسبة 60%

اخبار – علاوي: اتمنى نزاهة الانتخابات المقبلة ولو بنسبة 60%

علاوي: اتمنى نزاهة الانتخابات المقبلة ولو بنسبة 60%

لافتاً الى تدخل ايران في شؤون العراق…

 شكك رئيس ائتلاف الوطنية ورئیس الوزراء العراقی الاسبق ، اياد علاوي، اليوم الأربعاء، في اعتماد نظام الاقمار الصناعية في ادارة العملية الانتخابية في العراق ، قائلاً انها تدار من قبل جهات خارجية وليس من داخل العراق.

  اياد علاوي قال في مقابلة متلفزة، ان “اعتماد نظام الأقمار الصناعية في عملية التصويت خلال الانتخابات المقبلة، امر مشكوك فيه لأن من المعروف ان هذه الأقمار تدار من قبل دول خارجية ولا يمكن التحكم بها من العراق، كما ان إمكانية اختراقها والتلاعب بنتائجها من قبل جهات خارجية كبيرة جداّ”، متسائلاً “ما هي الالية التي وضعت لضمان عدم حصول خروقات”.

واوضح علاوي، بالقول ان “جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ليست بالمستوى المطلوب، لأنه ليس لديهم أي وضوح او شفافية في عملهم” ، مستدركاً بالقول ” الأحزاب السياسية تسيطر بشكل كبير على المفوضية، لذلك ستشهد الانتخابات المقبلة عمليات تزوير وشراء للاصوات بنسبة كبيرة “.

لافتاً الى انه “يتمنى ان تجري العملية الانتخابية المقبلة بنزاهة ودون تلاعب ولو بنسبة 60% لا اكثر”.

وبشان علاقته بإيران أوضح رئيس ائتلاف الوطنية، ان “لديه علاقة مع جميع الدول ماعدا أيران وإسرائيل، لانهما يتدخلان في شؤون الدول الاخرى”، مبينا انه “ليس لديه عداوة مع ايران لكن لديه العديد من الملاحظات على تدخلها في شؤون العراق”.

منوهاً الى ان “تصريحات علي ولايتي، مستشار المرجع الإيراني علي خامئني، بشأن عدم سماح ايران للمدنيين والشيوعيين بتسلم السلطة في العراق، هو أمر مرفوض واكبر دليل على تدخل ايران في شؤون العراق”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اهالي منطقة الجمعيات وسط البصرة يشكون تجمع المياه الآسنة والاوساخ

اهالي منطقة الجمعيات وسط البصرة يشكون تجمع المياه الآسنة والاوساخ اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.