علامات تسبق الصداع النصفي.. منها الحساسية للضوء وألم الرقبة

علامات تسبق الصداع النصفي.. منها الحساسية للضوء وألم الرقبة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علامات تسبق الصداع النصفي.. منها الحساسية للضوء وألم الرقبة

 
 التعرف المبكر على الأعراض التى تسبق الصداع النصفي أمر أساسي للتصدي لأى هجوم كامل له، وبالتالى التخفيف من حدته. 
 
ويُعتقد أن الصداع النصفي به جزء وراثي جزئي على الأقل، وهو صداع عرضي يمكن أن يشتمل على ألم شديد بالخفقان، وفيما يلي يعرض تقرير موقع ” Everyday Health” الأعراض  التي يجب مراقبتها لمعرفة أن هناك نوبة من الصداع النصفي..
 

الأعراض التى تسبق الصداع النصفي 

1- الشعور بالنعاس نهارا 

قد يؤدي تنشيط منطقة ما تحت المهاد في المخ  دورًا في صعوبات النوم التي يواجهها بعض المرضى ،  لذا فإن  النعاس المفرط أثناء النهار مرتبطًا بتفاقم أعراض الصداع النصفي.

2- ألم الرقبة

 آلام الرقبة من الأعراض الشائعة التى تسبق الصداع النصفي،  بسبب النبضات العصبية التي تذهب وتأتى بين الجزء السفلي من جذع الدماغ والحبل الشوكي العلوي.

3- اضطراب المعدة

المرضى الذين يعانون من الغثيان ومتلازمة القولون العصبى أكثر عرضه للإصابة بالصداع النصفى ، فقد تكشف فحوصات الدماغ عن وجود نشاط فى قاعدة الدماغ التى تسبب الأحاسيس المضطربة بالمعدة.

4- الحساسية للضوء
 

في حين أن حساسية الضوء يمكن أن تشير إلى مشاكل أخرى في العين، إلا أنها أيضًا من أعراض الصداع النصفي  بسبب تنشيط القشرة القذالية، وهي المنطقة الموجودة في الجزء الخلفى من الدماغ التى تعالج الرؤية. 

 
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علامات تسبق الصداع النصفي.. منها الحساسية للضوء وألم الرقبة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فى اليوم العالمى لمكافحة الملاريا.. كل ما تريد معرفته عن المرض

فى اليوم العالمى لمكافحة الملاريا.. كل ما تريد معرفته عن المرض زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن