اخبار طب وصحة

علامات تدل على الإصابة بهشاشة العظام

علامات تدل على الإصابة بهشاشة العظام

تعتبر هشاشة العظام من أبرز المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرين وخاصة كبار السن. يتسبب ترقق العظام في أن تصبح العظام ضعيفة وهشة لدرجة أن أي سقوط أو مجهود بسيط مثل الانحناء أو السعال يمكن أن يتسبب في حدوث كسور ، والكسور المرتبطة بهشاشة العظام تحدث بشكل شائع في الورك والمعصم والعمود الفقري..

وفقا للموقع ، مايو كلينيك عادة لا توجد أعراض في المراحل المبكرة من انخفاض كثافة العظام ، ولكن بمجرد أن تضعف عظامك بسبب هشاشة العظام ، قد تظهر عليك العلامات والأعراض التالية::

آلام الظهر نتيجة كسر أو تآكل الفقرات قصر القامة بمرور الوقت. العظام بمعدل أسرع من تكسير العظام القديمة ، وبالتالي زيادة كتلة العظام بعد أوائل العشرينات. تتباطأ هذه العملية ، ويصل معظم الناس إلى ذروة الكتلة العظمية بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى الثلاثينيات من العمر. تعتمد احتمالية إصابتك بهشاشة العظام جزئيًا على كمية الكتلة العظمية التي اكتسبتها خلال شبابك. يتحكم علم الوراثة في ذروة الكتلة العظمية إلى حد ما ، كما أنها تختلف باختلاف كل مجموعة عرقية. كلما اكتسبت كتلة عظمية أكبر ، زادت كثافة عظامك ، وقل خطر إصابتك بهشاشة العظام مع تقدمك في العمر..

عوامل الخطر هناك عدد من العوامل التي تزيد من احتمالية إصابتك بهشاشة العظام – بما في ذلك العمر والعرق وخيارات نمط الحياة الصحية والحالات الطبية والعلاجات. الجنس ، النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بهشاشة العظام..

العمر كلما تقدمت في العمر ، زاد خطر إصابتك بهشاشة العظام.

تاريخ العائلة. إن وجود والد أو أخ أو أخت مصاب بهشاشة العظام يعرضك لخطر أكبر ، خاصة إذا كان والدك أو والدتك مصابين بكسر في الفخذ..

مقاس الجسم. الرجال والنساء ذوو القامة الصغيرة هم أكثر عرضة لهذا الخطر ، لأن كتلة عظامهم عادة ما تكون أقل وتنقص مع تقدم العمر..

 

قراءة الموضوع علامات تدل على الإصابة بهشاشة العظام كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.