اخبار طب وصحة

علامات الإصابة بالتهاب المرارة.. منها قلة الشهية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : علامات الإصابة بالتهاب المرارة.. منها قلة الشهية  . والان الى التفاصيل.

يمكن أن يتسبب التهاب المرارة في حدوث مضاعفات خطيرة ، عادةً بسبب اصطدام حصاة بفتحة المرارة ، ويمكن أن تشمل الأعراض الحمى والألم والغثيان ، وفقًا للموقع الإلكتروني. الطب الجديدبدون علاج ، يمكن أن يؤدي التهاب المرارة إلى انثقاب المرارة وموت الأنسجة والغرغرينا والالتهابات البكتيرية الثانوية وتليف وانكماش المرارة..

السبب الرئيسي لالتهاب المرارة هو حصوات المرارة أو الحمأة الصفراوية عند فتحة المرارة. تشمل الأسباب المحتملة الأخرى ما يلي: :

إصابة البطن من الحروق أو الإنتان أو الصدمات أو الجراحة العوز المناعي الصيام لفترات طويلة التهاب الأوعية الدموية تشمل علامات وأعراض التهاب المرارة ألم الربع العلوي الأيمن والحمى وارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء والألم الذي يحدث بشكل عام حول المرارة في الربع العلوي الأيمن من البطن.

قد تشمل الأعراض الأخرى:

انتفاخ البطن – ألم في الجزء الأيمن العلوي من البطن – قلة الشهية أو انعدام الشهية – غثيان – قيء – تعرق – حمى وقشعريرة خفيفة قد تظهر مع التهاب المرارة الحاد.

بعد تناول وجبة ، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ستزداد الأعراض سوءًا.قد يكشف فحص الدم عن ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء.

يسأل الطبيب عادةً ما إذا كان لدى الشخص تاريخ من الإصابة بالتهاب المرارة لأنه غالبًا ما يتكرر. سيحددون أيضًا مدى ضعف المرارة عن طريق إجراء الفحص البدني..

تشمل عوامل الخطر المختلفة التي قد تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المرارة الحاد داء السكري ، وتاريخ المرض الخطير أو الصدمات الجسدية ، والصيام لفترات طويلة ، والصدمة ، ونقص المناعة ، والتهاب الأوعية الدموية ، وفقدان الوزن السريع ، والسمنة ، وكبار السن ، والحمل

 

علامات الإصابة بالتهاب المرارة.. منها قلة الشهية

ملاحظة: هذا الخبر علامات الإصابة بالتهاب المرارة.. منها قلة الشهية نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : علامات الإصابة بالتهاب المرارة.. منها قلة الشهية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر علامات الإصابة بالتهاب المرارة.. منها قلة الشهية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.