علاج للقضاء على عقم الرجال

علاج للقضاء على عقم الرجال
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علاج للقضاء على عقم الرجال

دراسة: تكرار إصابة الرجل بالصداع النصفي يشير إلى ارتفاع الهرمون الأنثوي - صورة أرشيفية

توصل باحثون أمريكيون إلى كيفية زراعة الخلايا الجذعية البشرية لمساعدة الأطفال الذين عولجوا من السرطان وأصيبوا بالعقم في وقت لاحق من حياتهم..فقد تم إنماء خلايا الحيوانات المنوية صحية قبل خضوعها للعلاج الكيميائى والحفاظ عليها في دراسة الفئران .

ويحاول الباحثون، منذ سنوات، إيجاد طرق للنمو وتوسيع هذه الخلايا من خزعات الخصية التي تبرع بها المرضى الصغار قبل علاج السرطان..ولكن حتى الآن، لم يكن هناك نهج ناجح باستمرار.

وقالت الدكتورة ساندرا ريوم أستاذ علم الأحياء السرطانية في كلية بيرلمان للطب في جامعة «بنسلفانيا» الأمريكية، ورئيسة برنامج الأورام في «مركز السرطان» في أبرامسون«»حوالى رجل من بين كل 530 رجلا تراوحت أعمارهم مابين 20 إلى 39 عاما نجوا من السرطان في طفولتهم، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية..لكن علاج السرطان، بما في ذلك العلاج الكيميائى والإشعاعى، يتسبب في معاناة الأولاد من العقم بسبب قتل الخلايا الجذعية المنتجة للحيوانات المنوية».

وأوضحت الدكتورة جيل جينسبيرج الأستاذ في طب الأورام ومدير برنامج مكافحة السرطان في مستشفى الأطفال في «فيلادلفيا» «لم يكن لدينا أبدا أي خيار لحفظ الخصوبة للأولاد قبل سن المراهقة، حيث تعد هذه النتائج خطوة أولى للمرضى الأصغر سنا».

وتوصل الباحثون إلى أن الخلايا البطانية الخصية هي مجموعة حيوية مهمة لصيانة وتوسيع الخلايا البشرية في المختبر..فقد حددوا أيضا 5 عوامل للنمو التي تنتجها الخلايا البطانية الخصية للحفاظ على الخلايا على قيد الحياة لفترة طويلة، بل ويعتقد الباحثون إمكانية تجميدها لحين الحاجة إليها .

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علاج للقضاء على عقم الرجال نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

دراسة تكشف وجود علاقة بين تلوّث الهواء والإصابة بالتوّحد

دراسة تكشف وجود علاقة بين تلوّث الهواء والإصابة بالتوّحد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن