أخبار العراق

في ذكرى 11 آذار.. مسرور بارزاني يؤكد على حماية الكيان الدستوري للإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في ذكرى 11 آذار.. مسرور بارزاني يؤكد على حماية الكيان الدستوري للإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أصدر رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، بيانا بمناسبة ذكرى اتفاق 11 آذار، أكد فيه أن شعب كوردستان لن يسمح بحقوقه الدستورية. إما أن يتم انتهاكها، أو تقويض الكيان الدستوري للمنطقة، أو عودة العراق إلى زمن الدكتاتورية والطغيان.

وجاء في نص البيان، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، ورد لوكالة شفق نيوز، أن “اليوم نحتفل بالذكرى الرابعة والخمسين لإعلان اتفاقية 11 آذار 1970 التي مثلت إنجازا تاريخيا لشعبنا”. ثورة سبتمبر المجيدة بقيادة البارزاني الخالد”.

وأضاف، أن “شعب كردستان بثورته وما قدمه من مقاومة وتضحيات كبيرة، أجبر الحكومة العراقية آنذاك على الاعتراف ببعض حقوقه المشروعة، لا سيما تعديل الدستور المؤقت والاعتراف بأن العراق يتكون من قوميتين رئيسيتين”. : القومية العربية والقومية الكردية، مع الاعتراف بالحقوق القومية للشعب الكردي.

وتابع، “إلا أن النظام العراقي في تلك الحقبة تنصل من الاتفاقية واتجه نحو الحروب والعداء لشعب كردستان، مما أدى إلى دمار وكوارث رهيبة لا يزال الشعب العراقي يدفع ثمنها حتى يومنا هذا”.

وقال أيضاً، “إننا ونحن نحيي هذه المناسبة، نؤكد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الدستورية لشعب كوردستان واحترامها والحفاظ عليها، وحماية الكيان الدستوري للإقليم، ونؤكد أن شعب كوردستان متمسك بحقوقه. حقوقهم التي ناضلوا من أجلها لعقود طويلة، ولن يسمحوا بانتهاكها وظلمها وقمعها، أو عودة العراق إلى زمن الدكتاتورية والطغيان.

 

في ذكرى 11 آذار.. مسرور بارزاني يؤكد على حماية الكيان الدستوري للإقليم

ملاحظة: هذا الخبر في ذكرى 11 آذار.. مسرور بارزاني يؤكد على حماية الكيان الدستوري للإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : في ذكرى 11 آذار.. مسرور بارزاني يؤكد على حماية الكيان الدستوري للإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في ذكرى 11 آذار.. مسرور بارزاني يؤكد على حماية الكيان الدستوري للإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#في #ذكرى #آذار. #مسرور #بارزاني #يؤكد #على #حماية #الكيان #الدستوري #للإقليم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!