اخبار طب وصحة

علاج فرط التصبغ والجفاف.. 8 فوائد صحية لتناول الكركم

علاج فرط التصبغ والجفاف.. 8 فوائد صحية لتناول الكركم

ليس سراً أن التوابل التي تُستخدم بشكل متكرر في الأطعمة لها فوائد صحية هائلة ، يعمل بعضها كمضادات للأكسدة وعوامل مضادة للالتهابات بينما يعمل البعض الآخر ببساطة على إزالة أو تحييد آثار المواد السامة في أجسامنا. أحد هذه التوابل الشعبية هو الكركم الذي يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، مثل الجفاف والاحمرار وفرط التصبغ ، وبصرف النظر عن ذلك ، ستندهش من فوائد الكركم على البشرة ، من محاربة الالتهاب إلى تفتيح الهالات السوداء تحت الجلد. عيون ، بحسب ما نشره الموقع doctor.ndtv. دعونا نلقي نظرة على بعض فوائد الكركم

1. يحارب الالتهابات: يتعرض الجسم للالتهابات بشكل دوري لمحاربة مسببات الأمراض ، وأحيانًا لا يتعافى الجسم منها ويأخذ الالتهاب منعطفًا مزمنًا. يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو عامل نشط بيولوجيًا ، يحارب الالتهابات ويمنع أيضًا أمراض القلب..

2. يعالج حب الشباب أظهرت دراسة أن منتجات ومكملات الكركم أو الكركمين قد توفر فوائد علاجية لصحة الجلد. الكركمين هو مركب مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في علاج مجموعة متنوعة من اضطرابات الجلد ، بما في ذلك حب الشباب..

3. يقلل من علامات الشيخوخة يساعد هذا الجذر الذهبي على تقليل التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة وتعزيز مرونة الجلد.

4. يمنع Sunburn الكركم يحمي من أضرار أشعة الشمس بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة وتفتيح البشرة.

بصرف النظر عن العناية بالبشرة ، إليك الفوائد الأخرى للكركم: 5. يخفف من آلام الكركم غالبًا ما يطلق عليه مسكن طبيعي للألم ، ويمكن أن يساعد أيضًا في التئام الجروح والكدمات الناتجة عن الحروق. يعمل الكركمين عن طريق خفض مستويات الإنزيمات المسببة للألم في الجسم..

6. يعالج التهاب المفاصل كثير من الناس يعانون من التهاب المفاصل والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم تساعد بشكل كبير في تسكين الآلام.

7. يزيل الكركم السموم من الكبد ويمكن أن يساعد أيضًا في إزالة العوامل السامة من الكبد ، وبالتالي تأخير تلف الكبد.

8. يساعد في مكافحة الاكتئاب تظهر الدراسات أن تناول الكركم بانتظام يمكن أن يسيطر بشكل فعال على الاكتئاب.

 

قراءة الموضوع علاج فرط التصبغ والجفاف.. 8 فوائد صحية لتناول الكركم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.