أخبار العراق

عقب جنوح اليكتي لمقترح "التدوير".. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عقب جنوح اليكتي لمقترح "التدوير".. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – كركوكحدد عضو مجلس كركوك احمد فاتح، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، موعد عقد الجلسة الأولى لمجلس المحافظة، وذلك بعد إعلان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الموافقة على مقترح تدوير المناصب.وقال فاتح في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “كل المؤشرات تدل على ان جلسة كركوك الأولى ستعقد بعد عطلة عيد الاضحى المبارك ويتم من خلالها تفعيل المجلس دون اي قرارات سياسية اي الجلسة ستكون مفتوحة برئاسة الاكبر سنا وفق القانون”.واضاف أن “ما يطرح حول تدوير المناصب العليا في كركوك هي مقترحات لكن لا يوجد اتفاق سياسي شامل حتى على شكل الحكومة المحلية لكننا نسعى الى بلورة توافق يفضي الى ولادة الحكومة باسرع وقت ممكن”.واشار الى “اننا على ثقة بدور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في ملف كركوك كونه المشرف عليه  من خلال جهود في حل الازمة بحكم علاقاته مع كل القوى ونأمل بان تسهم مساراته في دفع الامور الى نصابها وحل الاشكالية التي تكون بداية لتشكيل حكومة كركوك المحلية”.وكان رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه قد اعلن موافقة حزبه على مقترح تدوير منصب محافظ كركوك بين العراق والكرد بواقع عامين لكل مكون، وذلك بعد 5 اشهر من الخلافات وتزمت كل طرف بالمنصب.

 

عقب جنوح اليكتي لمقترح "التدوير".. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد

ملاحظة: هذا الخبر عقب جنوح اليكتي لمقترح "التدوير".. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عقب جنوح اليكتي لمقترح "التدوير".. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عقب جنوح اليكتي لمقترح "التدوير".. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!