عضو في برلمان كردستان: الحكومة الكردية سرقت رواتب 5 أشهر من الموظفين علناً

المعلومة/أربيل..

أكد عضو برلمان كردستان عن حراك الجيل الجديد كاوه عبد القادر، الثلاثاء، أن رواتب 5 أشهر لم تسلمها حكومة الإقليم إلى الموظفين خلال هذا العام.

وقال عبد القادر لـ /المعلومة/  إن “رواتب أشهر نيسان وأيار وحزيران وتموز وآب لم تسلم إلى الموظفين، وأن جدول وزارة المالية في الإقليم يشير إلى أنهم سيوزعون رواتب شهر أيلول مباشرة”.

وأضاف أن “أحزاب السلطة الفاسدة تمارس سرقة علنية على الموظفين، وتسرق قوتهم دون وجود حسيب أو رقيب، في الوقت الذي كانت الحكومة السابقة في عهد عادل عبد المهدي ترسل المبالغ المخصصة للرواتب بشكل منتظم، ولكن هذه الأموال تقاسمتها الأحزاب الحاكمة وعوائلها”.

وأشار إلى أنه “هل يعقل حتى لو كانت أسعار النفط قد هبطت، فخلال 5 أشهر لم توزع الحكومة فيها رواتب الموظفين، فأين ذهبت عائدات الإقليم من النفط والمنافذ وغيرها”، متسائلا “هل تم بيع النفط بالمجان أم تم إعطائه هدية”.

وبين أن “هذه الحكومة تمارس الظلم على المواطنين، لآنه لايوجد رادع حقيقي ومراقبة وإشراف عليها، فالحكومة الاتحادية ليست لها سلطة، والمواطن لايستطيع التعبير عن رأيه بسبب القمع الذي تمارس الأجهزة الأمنية التابعة لتلك الأحزاب “. انتهى 15 ع

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.