اخبار عراقية

عضو عن الاطار التنسيقي: السوداني مرشحنا الوحيد وقوتنا وتماسكنا من قوة الشيعة

أكد عضو الاطار التنسيقي سلام الجزائري ان الاطار التنسيقي كان مضطرا للنزول الى الشارع، موضحا ان السوداني هو مرشح الاطار الوحيد لمنصب رئيس الوزراء، مشيرا الى ان قوة الاطار التنسيقي وتماسكه من قوة الشيعة.

وقال الجزائري: ان “الاطار التنسيقي كان مضطر للنزول الى الشارع “، موضحا ان “الادوات التي يمتلكها التيار الصدري يمتلكها الاطارالتنسيقي”.
واضاف، ان “جماهير الاطار التنسيقي كانت منضبطة ولم يحصل اي تماس مع القوات الامنية ولم يحصل اي تعرض للمتلكات”.

واشار الجزائري الى ان “الاطار التنسيقي يريد ان يكون المجتمع الدولي والشعب شاهدا على ما يحدث، ونطالب بالاحتكام الى الدستور والقانون والمواثيق الدولية ونريد من الشعب العراقي المستقل ان يمنع الدخول الى البرلمان بهذه الطريقة”، مبينا ان “الحكم بيننا وبين التيار الصدري هو الدستور والقضاء وليس الشارع “.

واوضح ان ” كتلتي بدر والكتائب لم يشتركوا بمظاهرات اليوم ومع ذلك فان الاطار مازال متماسكا وقويا وجميع اعضائه ملتزمين وهناك فقط اختلاف في وجهات النظر”.

وأكد الجزائري انه “ما زال مرشحنا الوحيد لمنصب رئيس الوزراء هو النائب محمد شياع السوداني، وهو الشخصية التي تنطبق عليها المواصفات المطلوبة لدى الاطار التنسيقي “.

وبين ان “الاطار التنسيقي ما زال يصر على ان يكون رئيس الجمهوية من الاتحاد الديمقراطي”، مشيرا الى ان “هناك اتفاقا مع مسعود بارزاني من اجل التوافق على مرشح تسوية لمنصب رئيس الجمهورية ولكن بشرط موافقة البرازاني على المرشح”، مؤكدا انه “خلال اليومين القادمين سيتم حسم المرشح الكردي لمنصب الرئاسة”.

ولفت الجزائري الى ان “رئيس تحالف الفتح هادي العامري يمثل الجزء الاكبر من الاطار وهو احد اهم قادة الاطار، وهو عنصر فعال في الاطار ومازل العامري قائدا للاطار”.

وبين انه “لا توجد اي رسائل للتطمين من قبل التيار الصدري ولم نتلق اي جواب من قبل التيار على الرسائل التي ارسلها قادة الاطار”، مؤكدا ان “قوة الاطار التنسيقي وتماسكه من قوة الشيعة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.