عضو بالفتح يكشف عن اتفاق لإعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين

عضو بالفتح يكشف عن اتفاق لإعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عضو بالفتح يكشف عن اتفاق لإعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين


السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو تحالف الفتح فلاح حسن الجزائري، الأربعاء، عن اتفاق على إعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين، مبيناً أن عدد نواب تلك الكتلة يتراوح بين 180 إلى 200 نائب.

وقال الجزائري في حديث لـ السومرية نيوز، إنه “بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات ودخول القوى السياسية في المدد التي أوجبها الدستور لعقد الجلسة الأولى للبرلمان في موعد أقصاه 15 يوما من تأريخ المصادقة، فان الكتل السياسية ذهبت إلى لملمة أوراقها وتكثيف اجتماعاتها بغية تشكيل الكتلة الأكبر”.

وأوضح الجزائري، أن “الفتح بـ 48 نائباً ودولة القانون بـ 27 نائباً، وأكثر من 27 نائباً من ائتلاف النصر، والمحور الوطني بـ 53 نائباً، والكرد ما بين 45-50 نائباً عملوا على لملمة الأوراق للوصول إلى نقاط تفاهم تفضي لتشكيل الكتلة الأكبر”.

وأضاف، أن “الكتلة الأكبر ينبغي أن تتضمن مخرجات، والاجتماعات الأخيرة تمخضت عن اتفاق على قرب إعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين والتي قد يصل عدد نوابها ما بين 180-200 نائب”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عضو بالفتح يكشف عن اتفاق لإعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منتخب شباب العراق للصالات يتعادل 4-4 مع نادي بانكو البرازيلي

منتخب شباب العراق للصالات يتعادل 4-4 مع نادي بانكو البرازيلي اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.