عضو بالفتح يبين ابرز التحديات التي تواجه تشكيل الكتلة الاكبر

عضو بالفتح يبين ابرز التحديات التي تواجه تشكيل الكتلة الاكبر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عضو بالفتح يبين ابرز التحديات التي تواجه تشكيل الكتلة الاكبر


السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو تحالف الفتح حنين القدو، الجمعة، أن تشكيل الكتلة الاكبر تواجهه ثلاثة تحديات كبيرة تتمثل بـ”الضغوط” الخارجية والداخلية و”الصراع” على منصب رئيس الوزراء و”الخطوط الحمراء” بين محوري المنافسة، فيما اشار الى وجود عمليات “ابتزاز واستغلال” من قبل الاطراف الكردية للحصول على تنازلات من القوى الشيعية.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تشكيل الكتلة الاكبر يمثل تحديا كبيرا للقوى السياسية الفائزة وخاصة المحورين الشيعين المتنافسين لتشكيلها”، مبينا ان “الضغوط الخارجية والداخلية كان لها الاثر الواضح في تعقيد المشهد بشكل واضح”.

واضاف القدو، أن “الامر الاخر يرتبط بالصراعات على منصب رئيس مجلس الوزراء اضافة الى الخطوط الحمراء والمشادات بين محوري المنافسة”، لافتا الى أن “تلك الظروف مجتمعة جعلت موقف المحورين الشيعين ضعيفا الى حد ما خلال الحوارات مع باقي القوى السياسية السنية والكردية لتشكيل الكتلة الاكبر”.

واكد القدو، أن “هناك عمليات ابتزاز واستغلال تجري من قبل اطراف معينة للحصول على مكاسب وتنازلات من القوى الشيعية، خاصة ما يتعلق بالشروط الكردية المرتبطة بتطبيق المادة 140 وعودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها ونسبة الاقليم بالموازنة”، موضحا أنه “حتى اللحظة لايوجد اتفاق نهائي على مرشحي رئاسة الجمهورية والوزراء والبرلمان”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عضو بالفتح يبين ابرز التحديات التي تواجه تشكيل الكتلة الاكبر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.