اخبار عراقية

عضو بالأمن البرلمانية: تركيا جرفت الغابات العراقية وأخذت الأخشاب لتحولها إلى فحم

بغداد – IQ  

رأى عضو لجنة الامن والدفاع، في مجلس النواب، كاطع الركابي، الخميس (9 أيلول 2021) أن الحكومة العراقية تغض النظر عما يحصل من التدخل التركي على الاراضي العراقية، فيما أشار إلى أن القوات التركية جرفت الغابات العراقية واخذت الاخشاب في سبيل تحويلها إلى مادة الفحم.

وقال الركابي في حديث لـموقع IQ NEWS، إن “تواجد القوات التركية في الاراضي العراقية لم تكن قضية وليدة الساعة، وجاءت منذ اكثر من 25 سنة عبر قواعد عسكرية تركية موجودة في كردستان”، مؤكدا أن “المسألة زادت بعد عام 2003 ودخلت في العمق سواء في حدود محافظة نينوى أو دهوك”.

وأشار إلى أن “الطيران التركي على الاراضي العراقية مستمر بشكل يومي”، مبينا أن “القوات التركية جرفت الغابات العراقية واخذت الاخشاب في سبيل تحويلها إلى مادة الفحم، في وقت تصمت فيه الحكومة العراقية الاتحادية والاقليم، على تصرفات تركيا ولم تبد أي رد فعل دبلوماسي أو تقديم شكوى، رغم الزيارات المستمرة بين الطرفين”.

وتابع “هناك تغاضي نظر يحصل في بعض الأمور في سبيل تمرير بعض القضايا مع تركيا أو الأطراف الأخرى”.

وشنت القوات التركية، (24 نيسان 2021) هجوما بريا وجويا على شمال العراق، لملاحقة مسلحين أكراد، في عملية عسكرية جديدة أطلق عليها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان “عملية مخلب البرق”.

وكثيرا ما تشن تركيا عمليات عسكرية في شمالي العراق بزعم ملاحقة مسلحين أكراد تابعين لحزب العمال الكردستاني في المنطقة.

 

قراءة الموضوع
عضو بالأمن البرلمانية: تركيا جرفت الغابات العراقية وأخذت الأخشاب لتحولها إلى فحم

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.