اخبار عراقية

عضو بإئتلاف المالكي: كردستان يتصرف كدولة مستقلة عن العراق.. لديه موقف جديد

بغداد اليوم – بغداد

استغرب عضو إئتلاف دولة القانون وائل الركابي، اليوم الخميس، من ما اعتبره إصرار إقليم كردستان على رفض إشراف الحكومة الاتحادية على وردات النفط فيما أكد أن موقف حكومته الإقليم الجديد الرافض لقرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في كردستان خير دليل.

وقال الركابي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن “الإقليم غير ملتزم مع الحكومة الاتحادية في مسألة الواردات الناتجة عن بيع النفط والمنافذ الحدودية والضرائب والجباية المحلية لقطاعات الصحة والكهرباء والماء والدوائر الرسمية وغيرها”.

واضاف، ان “الواردات في الإقليم يجب ان تكون خاضعة للرقابة المالية للدولة”.

وتابع الوائلي ان “صلاحيات الإقليم قد وضحها الدستور العراقي لذلك يجب على الإقليم ان يوضح موقفه بانه تابع لجمهورية العراق او انه دولة مستقلة”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني أشار لرفض الإقليم قرار المحكمة الاتحادية الذي اعتبر قانون النفط والغاز الذي اصدره الإقليم غير دستوري، فيما أشار إلى أن حكومته تسعى لإيجاد صيغة مُرضية مع بغداد بشأن ملف النفط.

 

قراءة الموضوع عضو بإئتلاف المالكي: كردستان يتصرف كدولة مستقلة عن العراق.. لديه موقف جديد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.