اخبار عربية وعالمية

عشرات القتلى فى حريق بمنجم بسيبيريا

ارتفعت حصيلة الحادث الذي وقع الخميس في منجم للفحم الحجري في سيبيريا إلى 52 قتيلا، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء الروسية عن مصدر في أجهزة الطوارئ.

ونقلت هذه الحصيلة وكالتا “ريا نوفوستي” و”إنترفاكس” للأنباء، مشيرتين إلى أن القتلى يتوزعون على 46 عاملا و6 مسعفين.

وكانت حصيلة أولية أعلنت عنها السلطات في وقت سابق أفادت بمقتل 14 شخصا في الحادث، هم 11 عاملا وثلاثة مسعفين.

ونقل إلى المستشفى حوالي 40 عاملا آخر كانوا في المنجم حين وقع الحادث، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.

ووفقا لمكتب حاكم المنطقة فإن 285 كانوا في المنجم لحظة وقوع الحريق الذي لم تتضح أسبابه بعد.

ووقع الحادث صباح الخميس في منجم ليستفياينايا بمدينة غراموتيينو بمنطقة كيميريفو حيث يتركز العديد من مناجم الفحم في سيبيريا.

وقال مكتب الحاكم إن فرق الإسعاف أنقذت الغالبية العظمى من هؤلاء الـ285 شخصا الذين كانوا داخل المنجم، لكن 46 عاملا ظلوا عالقين تحت الأرض وحاولت فرق إنقاذ عدة الوصول إليهم.

وظهر الخميس انقطع الاتصال بأحد فرق الإنقاذ هذه وهو مكوّن من ستة أفراد، وما لبثت السلطات أن قررت تعليق عمليات الإنقاذ خشية وقوع انفجار.

وأعلنت “لجنة التحقيق الروسية” التي تتولى القضايا الرئيسية في البلاد أنها فتحت تحقيقا بتهمة “مخالفة معايير السلامة” في المنجم.

ومساء الخميس أعلنت اللجنة توقيف مدير المنجم ونائبه والمسؤول عن المنطقة التي وقع فيها الحادث.

 

 

 

قراءة الموضوع عشرات القتلى فى حريق بمنجم بسيبيريا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.