عشان يلمع وريحته تبقى حلوة.. نصائح وحيل لتنظيف الحمام بسهولة

تحرص المرأة على الحفاظ على نظافة الحمام، وذلك من خلال تنظيفه باستمرار باستخدام الوسائل المختلفة، لتجنب صدور روائح كريهة، والحفاظ على صحة أفراد الأسرة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “readersdigest“.


طرق تنظيف الحمام

 

نصائح لتنظيف الحمام فى المنزل:

تلميع أسطح الحمام

– ينصح باستخدام ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز و1/2 كوب من الأمونيا المنزلية ووضعهما في كوب ماء دافئ، وغمس الأسفنج فى الماء، ثم تلميع أسطح الحمام به، ثم شطف السفنجة وتنظيف الأسطح مرة أخرى.

 

تنظيف المرحاض

ولتنظيف المرحاض ينصح بوضع قرصين من مضادات الحموضة أو قرص واحد يحتوى على صودا الخبز في وعاء، وتركهما حتى يذوبان لمدة 20 دقيقة ثم رش المزيج فى المرحاض وفركه بالفرشاة.


تنظيف الحمام

تنظيف ستائر الحمام

ينصح بنقع الستائر في الماء المالح قبل تعليقها، للتخلص من أى عفن، ويمكن تنظيف الستائر بمزج ملعقتين كبيرتين من سائل الغسيل مع نصف لتر من سائل تبييض منزلي، ثم رش المحلول على الستارة.

أو يمكن صنع عجينة من الخل والملح، ثم نشر الستارة فى الهواء حتى تجف لمدة ساعة إلى ساعتين ثم تنظيفها بقطعة قماش مبللة.

 

تنظيف السقف

ولتنظيف سقف الحمام من الفطريات والبقع ينصح بملء دلو الممسحة بماء متساوٍ والخل الأبيض، ثم ارتداء نظارات واقية وغمس ممسحة إسفنجية طويلة في المحلول، والضغط عليها وتنظيف السقف بها.


نصائح لتنظيف الحمام

 

تنظيف بلاط الحمام

ولتنظيف بلاط الحمام من الجراثيم وغيرها ينصح بنقع كرة من الصوف القطني في مواد التبييض المنزلية ووضعها على بقعة من سطح البلاط الذى بحاجة للتنظيف وفرك البلاط.

تنظيف رؤوس الدش

ولتنظيف رؤوس الدش يفضل صب محلول قرص الأسنان أو الخل في كيس من البلاستيك حتى يتم غمر الدش بالكامل وترك الكيس في مكانه لمدة ساعة أو ساعتين، وتنظيف الثقوب بإبرة أو قطعة من الأسلاك أو المسواك، ومسح الرأس بقطعة قماش مغموسة بالخل.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وفاة “أقصر رجل في العالم” عن 28 سنة

توفي خاجيندرا تابا ماجار ، صاحب الرقم القياسي في حمل لقب “أقصر رجل في العالم” …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن