عشان تقلبات الجو.. اعرف إيه هو التهاب الجيوب الأنفية وأسبابه وعلاجه؟

عشان تقلبات الجو.. اعرف إيه هو التهاب الجيوب الأنفية وأسبابه وعلاجه؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عشان تقلبات الجو.. اعرف إيه هو التهاب الجيوب الأنفية وأسبابه وعلاجه؟

فى ظل تقلبات الطقس من البارد إلى الدافئ، يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالتهاب بالجيوب الأنفية، وهذا يؤثر بشكل سلبى على الشخص، ويجعله غير قادر على التقاط أنفاسه، ويجعله يمر بنزلات من البرد الشديدة.

ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع “mayoclinic“، الذى تحدث عن التهاب الجيوب الأنفية، ووضح أنه من الأشياء المزمنة، وهو حالة شائعة خاصة عند  حدوث تقلبات فى الطقس، وتصبح فيها التجاويف حول ممرات الأنف أى فى مكان الجيوب الأنفية ملتهبة ومتورمة لمدة لا تقل عن 12 أسبوعًا، حتى فى حالة الخضوع للعلاج.

وأشار التقرير إلى أن الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن يتسبب فى تراكم المخاط بالأنف، وقد يكون التنفس عبر الأنف صعبًا، وتصاب فى بعض الأحيان المنطقة المحيطة بالعينين والوجه بالتورم وقد يكون لديك ألم فى الوجه.

كما أضاف التقرير إلى أنه يمكن فى بعض الأحيان الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن عن طريق العدوى، ويتم ذلك من خلال نمو الجيوب الأنفية أو عن طريق الحاجز الأنفى المنحرف، ويصاحبها بعض الأعراض ومنها، ونزول إفرازات سميكة غير ملوّثة من الأنف أو الصرف أسفل مؤخرة الحنجرة، بالإضافة إلى انسداد الأنف ما يسبب صعوبة فى التنفس من خلال الأنف، والألم والانتفاخ حول العين والخدين والأنف والجبين، تقليل الإحساس بالرائحة والطعم لدى البالغين أو السعال عند الأطفال.

وأوضح التقرير إلى أن هناك بعض العلامات والأعراض الأخرى ومنها، ألم فى الأذن وفى الفك العلوى والأسنان، السعال الذى قد يتفاقم فى الليل، التهاب الحلق، ورائحة الفم الكريهة، والغثيان.

وحال تكرار هذه الأعراض يتطلب الذهاب المباشر للطبيب للخضوع للعلاج اللازم، ويتم عن طريق أخذ مضادات حيوية، وبعض الأدوية التى تساعد على تقليل الأعراض، وهناك بعض الأشخاص الذين يتطلب علاجهم بالجراحة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عشان تقلبات الجو.. اعرف إيه هو التهاب الجيوب الأنفية وأسبابه وعلاجه؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن