اخبار طب وصحة

عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 19:02:11 . والان الى التفاصيل.

 

مع اقتراب موسم الشتاء، تتزايد حالات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ومن الضرورى تقوية جهاز المناعة لتجنب الإصابة بالأمراض، ويعد الكيوي مصدرا جيدا للحصول على فيتامين سى الذى يدعم جهاز المناعة، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم ، وفى التقرير القادم سنوضح الفوائد الصحية لتناول الكيوى ، وفقا لما نشره موقع ” eatthis”.

 

سيوفر لك تناول حبتين من الكيوي أكثر من 100٪ من احتياجاتك من فيتامين سي ، نظرًا لأن البيانات تُظهر أن نقص فيتامين C مرتبط بضعف المناعة وزيادة التعرض للعدوى، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C ، مثل الكيوي ، يمكن أن يساعدك على تلبية احتياجاتك وتجنب النقص – وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحتك المناعية تحت السيطرة.

 

يحتوي الكيوي على الأكتينيدين ، وهو إنزيم يمكن أن يلعب دورًا في مساعدة عملية الهضم، تظهر البيانات أن مستخلص الكيوي يساعد في هضم بعض البروتينات، بما في ذلك البروتينات الموجودة في الزبادي والجبن والأسماك.

يعتبر الكيوي مصدرًا طبيعيًا للألياف ، وهو محبوب في عالم المغذيات الصحية للجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد تناول ما يكفي من الألياف في دعم انتظام حركة الأمعاء وتعزيز ميكروبيوم الأمعاء الصحي، إذا كنت تأكل قشر الكيوي جنبًا إلى جنب مع اللحم، فسوف تزود نفسك بمزيد من الألياف الداعمة لصحة الأمعاء .

 

ارتبط استهلاك الفاكهة والخضراوات الغنية بفيتامين سي بمزيد من الشعور بالحيوية، ووفقًا لنتائج دراسة نُشرت في Nutrients ، فإن تناول اثنين من فاكهة الكيوي يوميًا أدى إلى تحسين الحيوية الذاتية لدى البالغين الذين يعانون من نقص فيتامين سي.

إذا كنت تتناول الكيوي الذي يحتوي على مصادر من الحديد النباتي ، مثل السبانخ والحبوب الكاملة والمكسرات ، فقد تواجه امتصاصًا محسنًا لهذا المعدن الأساسي، فيتامين ج لديه القدرة على مساعدة الجسم على امتصاص واستخدام هذا النوع من الحديد ، مما قد يساعد الجسم على مكافحة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

 

 

 

عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة

 

 

عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة

ملاحظة: هذا الخبر
عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عشان تتجنب موسم الأنفلونزا.. تناول الكيوى لتقوية جهاز المناعة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.