اخبار منوعة

عشان اليوم يعدى على خير .. نصائح لـ"ويك إند" من غير خناقات زوجية ومشاكل

ينتظر بعض الناس عطلة نهاية الأسبوع ليشعروا بالراحة ويجددوا طاقتهم من خلال التنزه مع أفراد الأسرة سواء بالذهاب إلى حديقة أو السفر إلى منطقة ساحلية ، ولكن قد تحدث بعض المشاكل لأن أحد الزوجين غير مقتنع بالمكان المناسب للنزهة ، ولتجنب هذه المشاكل ، نستعرض في هذا التقرير بعض النصائح التي تساعد في الحصول على عطلة نهاية أسبوع سعيدة ، بحسب ريهام عبد الرحمن ، خبيرة العلاقات الأسرية وباحثة الصحة العقلية. نصائح لقضاء “عطلة نهاية الأسبوع” دون مشاكل:

الترتيب المسبق:

من الضروري التحضير والاستعداد لعطلة نهاية الأسبوع ، وهو ما يتفق عليه الزوجان ، لتحديد المكان الذي يرغب جميع أفراد الأسرة في الذهاب إليه في نزهة على الأقدام ، وبالتالي تحضير ما يحتاجون إليه أثناء المشي حتى يشعروا بالسعادة. تجنب العناد:

عطلة نهاية الأسبوع هي فرصة للترفيه والابتعاد عن المشاكل وطريقة غير مباشرة لحل الخلافات الأسرية ، لذلك يجب على الزوجين اختيار مكان مفضل يذهب إليه جميع أفراد الأسرة ، دون أن يصر أحد على الذهاب إلى مكان معين. بعيدًا عن الأنانية:

الزوج الذي يجبر زوجته على زيارة أسرته كل أسبوع وعدم زيارة أهلها في المقابل ، فهذا نوع من الأنانية ، وكذلك الزوجة التي تجبر زوجها على زيارة أماكن معينة وعدم الاهتمام والتقدير لأسرة زوجها. . عدم الالتفات إلى طرف على حساب الطرف الآخر. توفير الهدوء والراحة:

المنزل مصدر للأمان والراحة والطمأنينة ، ولذلك يجب على الزوجة والأولاد الحرص على راحة الزوج ، خاصة عندما ينام في عطلة نهاية الأسبوع. فرصة لاحتواء:

يجب الحرص على أن تكون العطلة لحظات احتواء لجميع أفراد الأسرة ، من خلال اختيار الأماكن التي تتناسب مع الدخل المالي للأسرة ، بحيث لا يكلف الزوج أكثر من قدرته المالية ، كما يجب على الزوج استثمار إجازة في التعبير عن حبه لزوجته بتقديرها وتقاسم أعباء المنزل معها. الأطعمة المفضلة:

الحرص على توفير وجبات مفضلة لجميع أفراد الأسرة ، حيث يساعد ذلك على الشعور بالسعادة والانتماء ، فهو نوع من الترفيه الذاتي والتعبير عن الحب والتقدير وتكوين الذكريات الجميلة مع أفراد الأسرة.

 

قراءة الموضوع عشان اليوم يعدى على خير .. نصائح لـ"ويك إند" من غير خناقات زوجية ومشاكل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.