أخبار العراق

عشائر البصرة تطالب الحكومة بـ”حلول آنية” لأزمة الدولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عشائر البصرة تطالب الحكومة بـ”حلول آنية” لأزمة الدولار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 14:28:07 . والان الى التفاصيل.

طالب شيوخ عشائر ورجال دين في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، الحكومة الاتحادية بإيجاد حلول آنية لأزمة ارتفاع أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان قبيلة العُبيد، حول أزمة الدولار.

وقال يعرب المحمداوي، المتحدث باسم المؤتمر الذي حضره مراسل السومرية، “لا نخوض في السياسة ونتركها لأصحابها، ولا نتحدث عن السلطة المالية والنقدية نتركها كذلك لأهل الخبرة والاختصاص، لكننا انطلاقاً من واجبنا الوطني والاجتماعي وحفاظاً منا على ديمومة الاستقرار المجتمعي من أية تداعيات اقتصادية قد تنعكس على الواقع الاجتماعي وبسبب المخاوف المشروعة لأبناء مجتمعاتنا صار لزاماً علينا اليوم أن نطالب الحكومة الاتحادية بإيجاد حلول آنية سريعة ودائمة لأزمة ارتفاع سعر صرف الدولار التي تسببت بدورها بارتفاع السلع في الأسواق والتي تضرر منها المواطنين من أصحاب الدخل المحدود خصوصاً”.

وأضاف، أن “عدم الاستقرار الاقتصادي قد يساهم في عدم الاستقرار المجتمعي، وأن ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار والتداعيات الاقتصادية السلبية ربما تؤدي إلى زيادة في أعداد الفقر وكل هذه العوامل قد تكون مساهمة في زيادة حالات الجريمة المنظمة والصراعات الفردية والمجتمعية مما يهدد السلم الأهلي والمجتمعي”.

ودعا المحمداوي، الجهات المعنية إلى “مراقبة الأسواق وغلاء السلع ومحاسبة الذين يستثمرون هذه الظروف ويتلاعبون بالأسعار في الأسواق”، مشيداً بـ”أي إجراء من شأنه إرجاع سعر الصرف إلى سابق عهده بحلول اقتصادية ناجحة تخدم البلاد والعباد”.

 

عشائر البصرة تطالب الحكومة بـ”حلول آنية” لأزمة الدولار

ملاحظة: هذا الخبر عشائر البصرة تطالب الحكومة بـ”حلول آنية” لأزمة الدولار نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: عشائر البصرة تطالب الحكومة بـ”حلول آنية” لأزمة الدولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عشائر البصرة تطالب الحكومة بـ”حلول آنية” لأزمة الدولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.