عشائر البصرة : الاحتجاجات قد تتحول لمواجهات مسلحة

عشائر البصرة : الاحتجاجات قد تتحول لمواجهات مسلحة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عشائر البصرة : الاحتجاجات قد تتحول لمواجهات مسلحة

اضرام النيران في المؤسسات الحكومية بمحافظة البصرة AFP

رووداو – أربيل

حذر رئيس مجلس العشائر في محافظة البصرة، رائد الفريجي، اليوم الأربعاء، أن المظاهرات قد تتحول لمواجهات مسلحة بين العشائر وقوات الأمن.

وقال الفريجي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “استمرار المظاهرات في البصرة قد ينذر بالسوء اثر تزايد الاحتمالات بوقوع المصادمات بين العشائر وقوات الأمن العراقية”. مبيناً أن “التظاهرات شهدت طوال الفترة الماضية سقوط قتلى وجرحى بفعل الرصاص الحي أو القوة المفرطة التي استخدمتها قوات الأمن”. 

وأضاف أن عشائر البصرة تطالب بالكشف عن أفراد قوات الأمن ومن تسبب بهدر دماء أبناء البصرة وتقديمهم للعدالة. مؤكداً بأن الأوضاع في البصرة تشهد تصعيداً خطيراً ومخاوف من ازدياد حدة التوتر في المدينة وضواحيها.

كما اتهم الفريجي، الحكومة العراقية باطلاق الوعود “الكاذبة” بشأن توفير المياه الصالحة للشرب وتأهيل مشاريع تحلية المياه.

وبين أن حكومة العبادي، لم تباشر لغاية اليوم بالعمل لإعادة تأهيل مشاريع تحلية المياه بالرغم من الوعود التي اطلقتها قبل محو عدة أشهر.

ومنذ مطلع تموز/يوليو الماضي، تظاهر الآلاف في البصرة ثم انتقلت الاحتجاجات إلى معظم المحافظات الجنوبية ، في تظاهرات ضد الفساد وانعدام الخدمات العامة والبطالة التي زاد من سوئها هذا العام الجفاف الذي قلص الإنتاج الزراعي بشكل كبير.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عشائر البصرة : الاحتجاجات قد تتحول لمواجهات مسلحة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يتوجه غداً الى طهران في زيارة رسمية

رئيس الجمهورية يتوجه غداً الى طهران في زيارة رسمية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن