أخبار العراق

العراق يثني على التفاعل التركيّ “الجادّ” مع مشروع طريق التنميَّة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يثني على التفاعل التركيّ “الجادّ” مع مشروع طريق التنميَّة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أشاد سفير جمهورية العراق لدى انقرة ماجد اللجماوي، يوم الثلاثاء، بما وصفه بالتفاعل التركي الجاد مع مشروع الطريق التنموي الحيوي، داعيا إلى توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه عدداً من رجال الأعمال الأتراك، حيث بحث اللقاء سبل توسيع الشراكة الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية.

ونوه السفير بالسياسة التي تنتهجها الحكومة في تطوير العلاقات الاقتصادية، وما يمتلكه العراق من موارد بشرية وطبيعية، تؤهله لأن يكون نقطة تواصل، ومجال تنمية وشراكة لجميع دول الجوار، داعيا إلى – عقد لقاءات مع رجال الأعمال بما يعكس رغبة البلدين في تطوير العلاقات على مختلف المستويات. .

وأشار اللجماوي إلى التسهيلات التي قدمتها الحكومة العراقية لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في العراق، مشيدا بالشركات التركية وقدرتها على تحقيق التنمية، وإسهاماتها في إعادة إعمار البنى التحتية في العراق، واستكمال طريق التنمية. مشروع.

من جانبهم، أعرب رجال الأعمال الأتراك عن امتنانهم لهذا اللقاء، وحرص الحكومة العراقية على التعاون مع الشركات التركية، مؤكدين استعدادهم للعمل في العراق وخلق شراكات استراتيجية مع رجال الأعمال والقطاع الخاص الذي أصبح بيئة خصبة للاستثمار. الاستثمار، بحسب البيان.

ويهدف مشروع تطوير الطريق إلى ربط ميناء الفاو جنوبي العراق الغني بالنفط مع تركيا، ليحول البلاد إلى مركز عبور من خلال اختصار زمن السفر بين آسيا وأوروبا في محاولة لمنافسة قناة السويس. .

وتتصور الحكومة العراقية إنشاء قطارات فائقة السرعة لنقل البضائع والركاب بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، بالإضافة إلى مد الخطوط إلى المراكز الصناعية والطاقة المحلية، والتي يمكن أن تشمل خطوط أنابيب النفط والغاز.

وبحسب الخطط سيتم ربط طرق النقل الرئيسية بميناء الفاو الرئيسي على شواطئ الخليج من خلال تحديث وبناء أكثر من 1.2 ألف كيلومتر من السكك الحديدية والطرق السريعة التي تربط العراق بدول الجوار.

 

العراق يثني على التفاعل التركيّ “الجادّ” مع مشروع طريق التنميَّة

ملاحظة: هذا الخبر العراق يثني على التفاعل التركيّ “الجادّ” مع مشروع طريق التنميَّة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يثني على التفاعل التركيّ “الجادّ” مع مشروع طريق التنميَّة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يثني على التفاعل التركيّ “الجادّ” مع مشروع طريق التنميَّة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يثني #على #التفاعل #التركي #الجاد #مع #مشروع #طريق #التنمية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!