اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء – بكركي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء – بكركي  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

ظهر يوم الأحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٣، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الإلهي الذي احتفل به صاحب الغبطة مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بمناسبة أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء الذي أطلقه قداسة البابا فرنسيس، بعنوان “تصدَّق من مالك ولا تحوِّل وجهك عن فقير” (طوبيا ٤: ٧)، وذلك في كنيسة الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك أيضاً في هذا القداس عدد من المطارنة والرؤساء العامّين والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، وكذلك الخوراسقف باسكال كولنيش رئيس منظّمة Œuvre d’Orient، والتي ترعى هذه المناسبة.

    ورافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، كما شاركت الأمّ هدى الحلو الرئيسة العامّة لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة.

    وشاركت في القداس جماهير غفيرة من المؤمنين من مختلف الكنائس والأبرشيات والرعايا في لبنان.

    وخلال القداس، رنّم غبطة أبينا البطريرك إنجيل القديس لوقا عن بشارة الملاك لزكريا بحبل زوجته أليصابات بيوحنّا المعمدان. ثمّ ألقى غبطة البطريرك الراعي موعظة روحية تحدّث فيها عن بشارة الملاك لزكريا، وكذلك عن الاحتفال باليوم العالمي السابع للفقراء، معرباً عن تضامن الكنائس والبطريركيات والأبرشيات والرعايا في لبنان مع حاجات الفقراء والمعوزين، وبشكل خاص مع أهلنا في الجنوب الذين يعانون من جراء الحرب في الأراضي المقدسة.

    وتوقّف غبطته عند الأوضاع العامّة في لبنان، مطالباً أعضاء مجلس النواب بانتخاب رئيس للجمهورية على الفور، ومذكّراً بالنداء الذي وجّهه مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان إلى المسؤولين بوجوب عدم المسّ بالقيادة العليا في الجيش حتّى انتخاب رئيس للجمهورية في هذا الظرف الأمني الدقيق والحرب دائرة على حدود لبنان الجنوبية.

    وبعد القداس، استمع صاحبا الغبطة وجميع الحاضرين إلى فعاليات شبابية تضمّنت مبادرات إنسانية وشهادات حياة بهذه المناسبة.

 

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء – بكركي

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء – بكركي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء – بكركي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس أحد بشارة زكريا واليوم العالمي السابع للفقراء – بكركي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!