اخبار منوعة

عرض مقتنيات الأكس ومراحيض ذهبية.. جولة فى أغرب المتاحف حول العالم

يوجد العديد من المتاحف حول العالم، والتي تحتفظ بمقتنيات أثرية باهظة الثمن، والتي يأتي إليها العديد من الأشخاص حول العالم لمشاهدتها والتقاط بعض الصور التذكارية لها، والتعرف على بعض المعلومات عنها، ولكن توجد بعض المتاحف التى تحتوى على مقتنيات غريبة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “news24“، والتي لا تحتوى على أشياء قيّمة بالشكل التقليدي. 

 

متحف مومياوات جواناخواتو فى المكسيك

يضم هذا المتحف أكثر من 100 جثة محنطة،  لأشخاص من مختلف الأعمار بداية من الرضع حتى البالغين، الذين عاشوا في القرن التاسع عشر ودفنوا في مقبرة سانتا باولا في بلدة التعدين الصغيرة في جواناخواتو، ولكن لعدم تمكن أسرهم من دفع ضريبة المدينة، تم استخراج الجثث التي تحنطت بسبب العوامل الطبيعية المرتبطة بالمناخ الفريد الذى تتميز به المنطقة، وسرعان ما انتشرت أخبار المومياوات المحنطة التي قرر افتتاح متحف لها فى عام 1969، ويعتبر المتحف من أشهر المعالم السياحية في البلاد.

متحف أفانوس للشعر فى تركيا 

اضطر الخزاف التركي الذى يدعى” Chez Galip “في عام 1979، إلى توديع صديقته العزيزة التي قصت جزء من شعرها حتى يتذكرها صديقها وسمعت بقصتها العديد من النساء اللواتي أرسلن خصلات من شعرهن التي تعرض الآن في الكهف الموجود تحت الأرض حيث تتدلى خصلات شعر لحوالي 16000 امرأة، ممن أرسلن شعرهن إليها على مدار الأربعين عامًا الماضية، من السقف في الاستوديو و كل منها تحمل بطاقة تحمل اسم صاحبتها وعنوانها.

متحف التعذيب فى هولندا

يوثق هذا المتحف تاريخ التعذيب والإعدام، ويوجد مقعد استجواب مغطى بالمسامير وسيوف الجلادين، والذى يعتبر واحد من 40 أداة تستخدم لاستجواب المشتبه بهم في الجرائم والسحرة والسجناء السياسيين، و يدعم المتحف اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، ويستعرض المتحف للزوار ممارسات التعذيب الحديثة المستخدمة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

متحف بروكين ريلاشنشيبس فى كرواتيا

يعرض متحف بروكين ريلاشنشيبس فى كرواتيا الذي أفتتح في عام 2006 مقتنيات الأشخاص الذين فشلوا في علاقاتهم العاطفية من أحذية وفساتين الزفاف وحتى الساق الاصطناعية .

 

متحف سولاب الدولي للمراحيض في الهند

يحتوي متحف سولاب الدولي للمراحيض الذى يقع في الهند على مراحيض ذهبية ويؤرخ تاريخ النظافة والصرف الصحي من 2500 قبل الميلاد حتى الوقت الحاضر ويضم المتحف أيضًا مجموعة من قصائد المراحيض النادرة.

 

قراءة الموضوع عرض مقتنيات الأكس ومراحيض ذهبية.. جولة فى أغرب المتاحف حول العالم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.