اخبار منوعة

عرض للأطفال.. تقديم قصة المسيح بـ"دمى الظل" احتفالا بعيد الميلاد فى إندونيسيا

يحتفل العالم أجمع بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وفى إندونيسيا كانت هناك احتفالات خاصة من خلال أداء عروض “دمى الظل” التقليدية لرواية قصة ولادة المسيح فى عرض مبسط أمام الأطفال داخل أحد الاستديوهات، وجاء هذا النوع من الاحتفالات بينما يغلق الوباء معظم العروض العامة، حيث إن البلد ضربت بشدة من فيروس كورونا “كوفيد 19″، الذى تسبب أيضًا في تعطيل عروض المجموعة العملية.

ومن جهته، قال مؤسس العرض Indra Suroinggeno – حسبما ذكر موقع france24 – إنه من المهم تقديم العروض التى تضم دمى ملونة للسيد المسيح والسيدة مريم وسيدنا يوسف، لأنها كانت تُقام في الكنائس في يوم عيد الميلاد فقط.

وهذه العروض كانت تقام في السابق حصراً في الكنائس يوم عيد الميلاد، ويوضح سوروينجينو: “شخصيات دمى (واهيو) مستوحاة من الكتاب المقدس، ولكن أيضاً من مصادر أخرى، مثل الرسوم المتحركة المتمحورة حول الكتاب المقدس”.

ويضيف: “تقليد فن (واهيو) للدمى موجود منذ ستينيات القرن الماضي، لذلك نريد أن نحافظ على الشخصيات الرئيسية مع إضافة تحسينات بالاستناد إلى مصادر جديدة”، وقدمت مجموعته عرضاً لعدد صغير من الأطفال عشية عيد الميلاد، كما تركز المبادرة على التسامح والتنوع الديني في إندونيسيا، أكبر بلد ذي غالبية مسلمة في العالم لناحية التعداد السكاني، حيث يرتبط مسرح الظل الجاوي تقليدياً بمسرح الظل الهندوسي”.

 

 

قراءة الموضوع عرض للأطفال.. تقديم قصة المسيح بـ"دمى الظل" احتفالا بعيد الميلاد فى إندونيسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.