عدد من أهالي البصرة يعبرون عن امتنانهم لمؤسسة البارزاني الخيرية على تقديم العون لهم

عدد من أهالي البصرة يعبرون عن امتنانهم لمؤسسة البارزاني الخيرية على تقديم العون لهم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عدد من أهالي البصرة يعبرون عن امتنانهم لمؤسسة البارزاني الخيرية على تقديم العون لهم

رووداو – البصرة

رحَّب عدد من أبناء محافظة البصرة بمبادرة مؤسسة البارزاني الخيرية التي أرسلت، اليوم الخميس، قافلة شاحنات محملة بمياه الشرب إلى أهالي المحافظة التي تعاني نقصاً شديداً في مياه الشرب، وباقي الخدمات.

وقال أحد سكان البصرة، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “الوضع في البصرة سيء للغاية، حيث نفتقر للخدمات، كما أن الماء المالح أثقل كاهل سكانها، ويمكن القول إن البصرة تعاني من كافة النواحي، والحكومة لم تقدم لنا أي شيء إلى الآن”.

من جهتها تحدث سيدة مُسنة لرووداو، بالقول: “نفتقر لكافة الخدمات، بما فيها مياه الشرب، وقد وعدونا خلال الانتخابات بتزويدنا بالمياه، ولكنهم لم يفوا بوعودهم، وأي شيء تقدمونه لنا نعتبره نعمةً من الله، فالشعب أصبح منهكاً”.

فيما قال مواطن آخر من أهالي المدينة: “لا توجد كهرباء ولا ماء، ونشكر مبادرة الرئيس نيجيرفان البارزاني، ومؤسستهم الكريمة، وجميع أهالي البصرة يشكرونه، فمحافظة البصرة مظلومة والخدمات فيها معدومة، والحكومة في وادٍ والشعب في وادٍ آخر”.

وأضاف قائلاً: “نفتقر لأبسط المتطلبات الإنسانية، ورغم وجود 200 إلى 300 شركة أجنبية أمنية ونفطية، إلا أن أبناء البصرة محرومون من أدنى متطلبات العيش الكريم، وحتى العاملين هنا ينتمون لدول آسيوية وأجنبية، في حين يعاني أهالي البصرة من البطالة”.

يذكر أن البصرة تعتبر مهد مظاهرات شعبية متواصلة منذ 9 يوليو/تموز الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد، احتجاجاً على تردي الخدمات العامة مثل الكهرباء والماء فضلاً عن قلة فرص العمل.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عدد من أهالي البصرة يعبرون عن امتنانهم لمؤسسة البارزاني الخيرية على تقديم العون لهم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

توزيع شمال البصرة: صيانة طارئة لخطوط 33ك ف غرب المحافظة

توزيع شمال البصرة: صيانة طارئة لخطوط 33ك ف غرب المحافظة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.