عدد من أهالي البصرة لرووداو: اختيار رئيس وزراء من محافظتنا إنصاف لنا وإنهاء لمعاناتنا

عدد من أهالي البصرة لرووداو: اختيار رئيس وزراء من محافظتنا إنصاف لنا وإنهاء لمعاناتنا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عدد من أهالي البصرة لرووداو: اختيار رئيس وزراء من محافظتنا إنصاف لنا وإنهاء لمعاناتنا

رووداو – البصرة

بالرغم من معناة الشارع البصري، إلا ان اهالي هذه المحافظة، لا يزالون يترقبون حراك الكتل السياسية الفائزة في انتخابات مجلس النواب العراقي لتشكيل الكتلة الاكبر داخل البرلمان العراقي وسط تطلعات بتشكيل حكومة جديدة تنأى بنفسها عن نظام المحاصصة والشروع بتقديم أبسط الخدمات كالمياه الصالحة للشرب لأبناء هذه المدينة، الذين يعانون من انهيار كبير في الوضع الخدمي.

ويذهب موقف اهالي البصرة الى ضرورة تشكيل حكومة عراقية تنأى بنفسها عن نظام المحاصصة والمقاطعة بين الحكومات المركزية والمحلية والذي عرقل تقديم الخدمات وانشاء المشاريع في المحافظة، مما ادى الى أزمة عطش البصرة وانتشار التلوث وتصاعد الملوحة، وان يكون رئيس الحكومة القادم من محافظة البصرة.

وقال قحطان مضر، وهو مواطن من البصرة، لشبكة رووداو الإعلامية “ان اختيار رئيس وزراء من البصرة قد يؤدي الى اختصار للكثير من المواضيع، وقد تؤدي الى انهاء المقاطعات بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية، وهو أعلم بمناطق البصرة، وبالعدد الحقيقي للسكان”.

وقال أحمد ذياب وهو أيضاً من أهالي البصرة، لشبكة رووداو الإعلامية، “اعتقد بأن حال البصرة سيكون أفضل، لأنه سيعرف معاناتها، فنحن كشباب نعاني من بطالة حقيقية”، وأضاف “أتمنى من الكتل الكبيرة ان تكون حريصة على مصلحة الشعب”. 

من جانبه قال المواطن أحمد علي، “هناك ضغوطات ستكون على رئيس الوزراء، والواردات لن تصل الينا سواء كان من البصرة أو غيرها”، مبيناً بأنه “المهم ان يخدم العراق بالكامل وان لا ينحاز لجماعة دون اخرى”.

أما المواطن كريم العراقي، فقال ” لو كان رئيس وزراء الحكومة المقبلة من البصرة فسيعرف معاناة المواطنين، نتمنى ان يكون من السائرون والفتح لأنه اذا لم يكن من بينهم فلن تكون هناك حكومة”.

يذكر ان البرلمان العراقي قد عقد يوم السبت الماضي جلسة استثنائية بحضور وزراء من الحكومة ورئيسها لبحث الوضع القائم في المحافظة، بعد أسبوع احتجاجات دموية أسفرت عن مقتل 12 متظاهرا، وإحراق القنصلية الإيرانية ومبانٍ حكومية عدة.

التحرير: زياد الحيدري

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عدد من أهالي البصرة لرووداو: اختيار رئيس وزراء من محافظتنا إنصاف لنا وإنهاء لمعاناتنا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

60 الف عنصر امني لتامين ليلة العاشر من محرم ضمن قاطع عمليات الرافدين

60 الف عنصر امني لتامين ليلة العاشر من محرم ضمن قاطع عمليات الرافدين اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.