عدد مرضى الحصبة في أوكرانيا أكثر مما هو مسجل في قارة أوروبا مجتمعة

عدد مرضى الحصبة في أوكرانيا أكثر مما هو مسجل في قارة أوروبا مجتمعة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عدد مرضى الحصبة في أوكرانيا أكثر مما هو مسجل في قارة أوروبا مجتمعة

عدد مرضى الحصبة في أوكرانيا أكثر مما هو مسجل في قارة أوروبا مجتمعة

 

 

أكدت منظمة الصحة العلمية أن عدد مرضى الحصبة في أوكرانيا أكثر مما هو مسجل في قارة أوروبا مجتمعة .

وأشار تقرير المنظمة العالمية للصحة ،الذي نشرته اليوم الأحد وكالة الأنباء “أوكرينفورم” ، الى أن عدد مرضى الحصبة في أوروبا في عام 2018 وصل إلى أكثر من 82 ألف ،وهو المؤشر الأكثر أهمية في العقد الجاري .

وأضاف المصدر أنه وعلى الرغم من تحسن مستويات اللقاح ، إلا أن منظمة الصحة العالمية تقول إن التغطية “ليست عالية بما فيه الكفاية” لمنع انتشار الفيروس في العديد من البلدان ،خاصة على مستوى منطقة شرق أوروبا وأوكرانيا بالتحديد . وسجلت أوكرانيا أكبر عدد من المرضى بالحصبة في العام الماضي ، حيث كان إجمالي عدد المرضى في البلاد أعلى من عدد جميع البلدان الأوروبية.

وفي أوكرانيا حاليا يصاب بالحصبة أكثر من 35 ألف مريض ،فيما في بقية أنحاء المنطقة الأوروبية ما يزيد قليلا عن 34 ألفا من المرضى .

وفي أوروبا ، في عام 2018 ، توفي 72 شخصا بسبب مرض الحصبة ، بما في ذلك 16 في أوكرانيا.

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن سبب الانتشار المكثف لمرض الحصبة في أوكرانيا هو المستوى المنخفض لعمليات التلقيح ورفض الساكنة المحلية للقيام بذلك لأسباب “واهية لا تمت الى الحقيقة بصلة “.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عدد مرضى الحصبة في أوكرانيا أكثر مما هو مسجل في قارة أوروبا مجتمعة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

استنشاق رائحة لطيفة يمكن أن يقلل من الرغبة فى التدخين

استنشاق رائحة لطيفة يمكن أن يقلل من الرغبة فى التدخين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن