اخبار عربية وعالمية

عبّاس يتّهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عبّاس يتّهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-24 01:01:09 . والان الى التفاصيل.

    العرب اليوم - عباس يتهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الأمم المتحدة ، الجمعة ، على أن “إسرائيل تعمد عرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا يمكن اعتبارها شريكا موثوقا به في عملية السلام”. وبسبب قرارات الشرعية الدولية قررت ألا أكون شريكا لنا في عملية السلام “. وأضاف عباس أن “الحكومة الإسرائيلية سمحت بتشكيل منظمات إرهابية عنصرية يهودية تمارس الإرهاب ضد شعبنا وتوفر لهم الحماية”. وتساءل الرئيس عباس: “لماذا تفلت إسرائيل من العقاب .. والأمم المتحدة تحمي إسرائيل من العقاب .. ولماذا هذه المعايير المزدوجة؟” وأضاف: “إسرائيل ارتكبت مجازر بحق شعبنا عندما دمرت 529 قرية فلسطينية وطردت سكانها خلال حرب 1948 وبعدها وشردت 950 ألف فلسطيني .. وآخر المجازر العدوان على غزة بينهم 67 طفلاً .. وتساءل من يتحمل المسؤولية ولماذا قتلتهم إسرائيل؟ الأمم. ” “الاختبار الحقيقي لجدية الموقف لصالح حل الدولتين هو أن تجلس الحكومة الإسرائيلية على طاولة المفاوضات على الفور”.

وتأتي تصريحات عباس ردا على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد ، الخميس ، لحل الدولتين للصراع المستمر منذ عقود مع الفلسطينيين. ما هو الصواب لأمن إسرائيل واقتصادها ومستقبل أطفالنا ”، مضيفًا أن أي اتفاق سيكون مشروطًا بدولة فلسطينية مسالمة لا تهدد إسرائيل. ، إلى السلطة ، وكان لفترة طويلة معارضا لحل الدولتين. أثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول دعمه لحل الدولتين ردود فعل واسعة في الساحة السياسية الإسرائيلية. كانت “مليئة بالضعف والهزيمة ومنحنية رأسها”. ووصفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية حديث لبيد بأنه “لا جديد على الإطلاق”. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُطرح فيها حل الدولتين على منصة الأمم المتحدة. “رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو قال ذلك من قبل ، رغم أنه لم يتحرك بذرة لتحقيق مثل هذا الحل”. وأشارت الصحيفة إلى أن تصريح لبيد لم يرافقه دعوة لإجراء مفاوضات دبلوماسية مع الرئيس الفلسطيني. السلطة الفلسطينية تتعاون في الأمن مع إسرائيل! … وكأن ممثلي الشعب الفلسطيني هم حماس والجهاد الإسلامي. “عضو الكنيست يوآف جالانت ، المنتمي لحزب الليكود ، قال إن لبيد” كرئيس للحكومة الانتقالية ، ليس له الحق في إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل. “هو” السعي لتقسيم أرض إسرائيل “. ووصف السفير الأمريكي لدى إسرائيل ، توم نيدز ، دعم لبيد لإقامة دولتين الحل شجاع ، وقال إن “التعايش هو أفضل طريق للمضي قدمًا”. قد تكون مهتمًا أيضًا: الجزائر تستأنف جهودها في المصالحة الفلسطينية ، تبدأ بلقاء وفد رفيع المستوى من حركة “فتح” ، محمود عباس. وهو أول رئيس عربي يتلقى الدعوة لحضور القمة العربية

 

عبّاس يتّهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام

ملاحظة: هذا الخبر عبّاس يتّهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: عبّاس يتّهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عبّاس يتّهم إسرائيل بعرقلة التقدم نحو حل الدولتين ولا تعتبر شريكا في عملية السلام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.