اخبار عراقية

عبر شركة إماراتية.. لبنان يستبدل النفط العراقي بوقود يحتاجه لتشغيل محطاته الكهربائية

بغداد – IQ  

أعلنت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية، الأربعاء (8 أيلول 2021)، أن النفط العراقي، المقدم كهبة إلى لبنان، سيذهب إلى شركة إماراتية لتقدم بدله شحنتين من الوقود الذي تحتاجه مؤسسة الكهرباء اللبنانية.

وقالت المديرية العامة للنفط في وزارة الطاقة والمياه في بيان: “مع قرب وصول أول شحنة من الفيول العراقي المستبدل إلى لبنان، يتم التداول بأن الشحنة الأولى ستأتي إلى لبنان لتتسلمها الشركة الوطنية الإماراتية (ENOC) التي فازت بالمناقصة، ثم تستبدلها وتعيدها الى لبنان”.

وأكدت “أن النفط العراقي لن يصل مباشرة إلى لبنان، بل إن الشركة الإماراتية ستستبدلها الشحنة العراقية (84 ألف طن) بشحنتين لزوم حاجة مؤسسة كهرباء لبنان واحدة 30 ألف طن من الفيول (grade B) والثانية 33 ألف طن من الغاز أويل”.

ويعاني لبنان من نقص الوقود والكهرباء وأزمة معيشية، وصفها البنك الدولي الأزمة في لبنان، بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف قرن، حيث باتت معها احتياطيات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية، تكفي بالكاد الحد الأدنى من الاحتياطي الإلزامي.

وقدم العراق في السابق شحنات من الوقود والطحين إلى لبنان إضافة إلى تقديم أموال كمساعدات للجيش اللبناني.

 

قراءة الموضوع
عبر شركة إماراتية.. لبنان يستبدل النفط العراقي بوقود يحتاجه لتشغيل محطاته الكهربائية

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.