اخبار عربية وعالمية

عباس يطالب الأمم المتحدة بتنفيذ فوري للقرار 181 ومنح فلسطين عضوية كاملة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عباس يطالب الأمم المتحدة بتنفيذ فوري للقرار 181 ومنح فلسطين عضوية كاملة  . والان الى التفاصيل.

يدعو عباس الأمم المتحدة إلى التنفيذ الفوري للقرار 181 ومنح فلسطين العضوية الكاملة

نيويورك – (DPA):

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الجمعة ، الأمم المتحدة إلى التنفيذ الفوري للقرار 181 الصادر عن المنظمة الدولية بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومنح فلسطين العضوية الكاملة.

وقال عباس في خطابه خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، إنه سلم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش طلباً فلسطينياً رسمياً لتنفيذ قراري الأمم المتحدة 181 و 194.

صدر القرار 181 عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1947 لتبني خطة إنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين وتقسيم أراضيها إلى 3 كيانات ، 42٪ كدولة فلسطينية و 57٪ دولة يهودية ، مع وضع القدس وبيت لحم. تحت وصاية دولية.

فيما يتعلق بالقرار 194 ، “عودة اللاجئين الفلسطينيين الراغبين في العودة إلى ديارهم والعيش بسلام مع جيرانهم في أسرع وقت ممكن ، ويجب دفع تعويضات عن ممتلكات أولئك الذين يقررون عدم العودة”.

وحث عباس غوتيريش على البدء في وضع خطة دولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإحلال السلام على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأعلن عن بدء تقديم طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة ، وبدء إجراءات الانضمام إلى المنظمات الدولية الأخرى.

وهاجم عباس إسرائيل بشدة ، وقال “لم يترك لنا أي خيار سوى إعادة النظر في كامل العلاقة القائمة معها”.

وأضاف أن إسرائيل “لا تؤمن بالسلام وسنتعامل معها فقط كاحتلال ، ودمرت حل الدولتين واتفاقية أوسلو (للسلام المؤقت الذي تم توقيعه عام 1993 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل. ). “

وهدد عباس بأن السلطة الفلسطينية لن تقبل بأن نظل الطرف الوحيد الذي يلتزم بالاتفاقات مع إسرائيل “التي تنكر قرارات الشرعية الدولية وتقرر ألا تكون شريكا لنا في عملية السلام”.

وحذر من أن ثقة الفلسطينيين في تحقيق سلام قائم على العدل والقانون الدولي آخذة في التآكل ، قائلا “لم يعد هناك شريك إسرائيلي يمكننا التحدث معه يتطلب تدخلا دوليا”.

وأضاف: “العلاقة بين فلسطين وإسرائيل هي علاقة بين دولة محتلة وشعب محتل ، ونحن نطالب المجتمع الدولي بالتعامل مع إسرائيل كقوة محتلة”.

وطالب عباس بريطانيا والولايات المتحدة واسرائيل بالاعتراف “بالجريمة الكبرى التي حلت بالشعب الفلسطيني والاعتذار عنها والتعويض عن الضرر والتعويض على النحو الذي يحدده القانون الدولي”.

كما اتهم عباس إسرائيل بعرقلة إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية من خلال حرمان الفلسطينيين في القدس الشرقية من المشاركة في الانتخابات ، كما فعلت في الانتخابات السابقة.

وشدد: “نحن مستعدون لإجراء الانتخابات وأصدرنا المراسيم ومنعتنا إسرائيل ، ولم نلغ الانتخابات ، بل أجّلناها فقط حتى تسمح إسرائيل أو يأمر البعض بالسماح بها ، وعندها سنقوم بذلك”. أدارها “.

 

عباس يطالب الأمم المتحدة بتنفيذ فوري للقرار 181 ومنح فلسطين عضوية كاملة

ملاحظة: هذا الخبر عباس يطالب الأمم المتحدة بتنفيذ فوري للقرار 181 ومنح فلسطين عضوية كاملة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عباس يطالب الأمم المتحدة بتنفيذ فوري للقرار 181 ومنح فلسطين عضوية كاملة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عباس يطالب الأمم المتحدة بتنفيذ فوري للقرار 181 ومنح فلسطين عضوية كاملة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.