اخبار منوعة

عاوزين يبقوا "سبايدر مان" .. أم تنقذ أبناءها بعد أن تركوا عنكبوت سام يلدغهم

أنقذت أم من بوليفيا، أطفالها الـ 3 بنقلهم سريعا إلى أحد المستشفيات، بعد أن تعمدوا أن يلدغهم عنكبوت، ظنا منهم أنهم سيتحولون إلى “سبايدر مان”، حيث انتهى بهم المطاف في المستشفى، ويتراوح أعمارهم بين 12 و 10 و 8 سنوات، من قرية شايانتا، ببوليفيا، حيث قال فيرجيليو بيترو، كبير علماء الأوبئة في وزارة الصحة البوليفية، إنهم دفعوا العنكبوت إلى عضهم، لتنقلهم الأم إلى عيادة محلية بعد أن بدأت تظهر عليهم الأعراض.


عنكبوت وسبايدر مان

 

وبحسب موقع ksl news radio عندما لم تتحسن أعراضهم، أخذهم المسئولون إلى مستشفى قريب ثم إلى مستشفى الأطفال فى لاباز، وتم علاجهم من اللدغات ثم خرجوا، ويقول المسئولون البوليفيون إن هذه لحظة تعليم للآباء لتحذير أطفالهم على توخي الحذر وتعليمهم أن ما يأتى فى التليفزيون ليس حقيقيا دائما، بل يمكن أن تكون خطيرة للغاية.

 

ويقول المركز الوطني لمكافحة السموم أنه على الرغم من أن لدغات العنكبوت خطيرة، خاصة للأطفال الصغار وكبار السن ، إلا أنها نادرًا ما تكون قاتلة.

 

وأضاف “هذه العناكب توجد فى المناطق المظلمة، وقد تجدهم في أكوام من الخشب وأكوام الفرشاة وزوايا المرائب والأسقف وتحت أوانى الزهور وداخل قفازات والأحذية وأماكن أخرى، وهى لا تؤذى إلا إذا شعروا بالتهديد”.

 

كما أن لدغة العنكبوت يمكن أن تسبب تقلصات عضلية وألما حادا فى البطن، بحسب مركز مكافحة السموم، والذى أكد أيضا أنه إذا تعرض شخصا للعض من قبل العنكبوت عليه غسل المنطقة جيدًا بالماء والصابون، إذا لم يكن هناك ألم أو إذا كان الألم خفيفًا، فلا حاجة للبحث عن علاج خاص.

 

ومن بين نصائح للوقاية التى وضعها المركز ، التخلص من قفازات البستنة والتخلص من الأحذية التى يتم تخزينها.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق