اخبار عربية وعالمية

عالمة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا سريع الانتشار

عالمة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا سريع الانتشار

دعت أخصائية المناعة في جامعة بادوفا الإيطالية أنتونيلا فيولا السلطات الصحية إلى توسيع نطاق الفئات العمرية التي تحتاج إلى جرعات معززة إضافية (الجرعة الرابعة منذ بداية حملة التطعيم قبل أكثر من عامين) من اللقاحات ضد كورونا. الوباء ، بسبب الانتشار السريع للطفرة (Omicron PA5).

وقال العالم الإيطالي ، إنه مع انتشار الطفرة ، فإننا نجازف بأن نجد أنفسنا غير مستعدين مرة أخرى ، كما هو الحال في الولايات المتحدة ، يُسمح بإعطاء جرعات معززة لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، في فرنسا لأكثر من 60 عامًا ، و في إيطاليا يجب أن يكون عمره أكثر من 80 عامًا. ، الأمر الذي يعرض الكثير من الناس لخطر الإصابة بمرض خطير للغاية “، بحسب وكالة” آكي “الإيطالية.

وأضاف اختصاصي المناعة: “إذا أردنا تجنب زيادة حالات الاستشفاء والوفيات ، فنحن بحاجة إلى توسيع الفئة العمرية المسموح بها للجرعة الرابعة”.

وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية ، يجب إعطاء الجرعات المنشطة بناءً على البيانات التي توضح تأثيرها على تقليل حالات الدخول إلى المستشفيات ، والمراضة والوفاة ، وحماية الأنظمة الصحية ، ويجب اتباع نفس الترتيب عند إعطاء جرعات معززة لمجموعات سكانية مختلفة. في سلسلة التطعيم الأولية.

لم يتم بعد تحديد الفترة المثلى بين إكمال السلسلة الأولية والجرعات الإضافية ، ولكنها تعتمد على السياق الوبائي ، ومنتج اللقاح ، والفئات العمرية المستهدفة ، والانتشار المصلي الأساسي ، وانتقال وتواتر طفرات معينة مثيرة للقلق.

كمبدأ عام ، يمكن النظر في فترة 4-6 أشهر من الانتهاء من التسلسل الأولي ، لا سيما في سياق متحولة omicron.

 

قراءة الموضوع عالمة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا سريع الانتشار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.