اخبار طب وصحة

عالج الإمساك بتناول هذه الأطعمة.. أبرزها الشوفان والكيوى

إذا كنت تعاني من الإمساك، فعليك مراجعة نظامك الغذائي لأنه يدل على أنك لا تتناول أطعمة غنية بالألياف، أو أنك تعاني من نقص بنسبة الماء بالجسم،  ولذا عليك قراءة الأسطر القادمة للتعرف على أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج هذا الأمر، وفقا للتقرير المنشور عبر موقع “webmed“، ومنها:

-الماء:

من أبرز النصائح الغذائية التي تساهم بشكل كبير في التخلص وعلاج الإمساك، لأنها تساهم في زيادة حركة الأمعاء.

– الشوفان:

يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولذا يعد خيارا غذائيا رائعا للأشخاص الذين يعانون من الإمساك، فهو من الأطعمة اللينة والتي تدخل المعدة والأمعاء، ولذا تساعد في علاج الإمساك عند تناوله يوميا في الصباح.

– الخضراوات الورقية:

تحتوي علي نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية الأخرى المهمة للجسم، ولذا إذا كنت تعاني من الإمساك فعليك تناول الخضراوات الورقية يوميا لأنها تعالج هذه المشكلة بشكل سريع، وينصح بتناول طبق من السلطة الخضراء الغني بالخيار والخس والسبانخ والبروكلي.

-الفواكه:

الكيوي والبرتقال والكمثرى والتفاح والفراولة، من الفواكه الرائعة التي تخلصك من مشكلة الإمساك، لأنها ملينة وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء.  

 

قراءة الموضوع عالج الإمساك بتناول هذه الأطعمة.. أبرزها الشوفان والكيوى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.