اخبار عراقية

عازمون على استكمال اجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي


بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزارة النقل_ الشركة العامة للنقل البري، اليوم الاربعاء، عن عزمها المتواصل وجهودها الحثيثة لإستكمال إجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

و قال مدير عام الشركة مرتضى كريم الشحماني في بيان تلقته (بغداد اليوم): “إستكمالاً للاجتماع المنعقد بين اعضاء اللجنة التنسيقية العراقية -السعودية التي ترأسها وزير النقل ناصر حسين الشبلي وعضويتنا اضافة الى سكرتير لجنة النقل والمنافذ الحدودية زيد خليل، كان التوجه الى توسيع عدد المنافذ الحدودية مع المملكة العربية السعودية ليكون منفذ جميمة الحدودي في محافظة السماوة محطتنا الثانية. بعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي”، لافتا الى انه “تمت استحصال الموافقات الرسميه من قبل الحكومة المحليه لمحافظة المثنى، وخصصت قطعة ارض بمساحة (500) دونم لانشاء هذا المنفذ الحيوي من ضمنها ساحة للتبادل التجاري اسوةً بالمنافذ الحدودية، لما يضفيه من آثار ايجابية على واقع المحافظة ويبعد( 220 كم)عن مركزها”.

واضاف ان “منفذ جميمة الحدودي يتميز بمقومات استراتيجية منها استتباب الامن  ووجود مشاريع استثمارية على جانبي الطريق اضافة الى طبوغرافية الارض المنبسطة السهلة الاستثمار، وإختصارها لطريق حجاج الديار المقدسة بمسافة تقارب ال (400كم) مما يعزز الحالة الاقتصادية والاجتماعية لواقع المحافظة”.

 

قراءة الموضوع عازمون على استكمال اجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.