اخبار طب وصحة

عادات صحية يمكن أن تساعد فى منع هشاشة العظام..أبرزها التعرض للشمس والحركة

عادات صحية يمكن أن تساعد فى منع هشاشة العظام..أبرزها التعرض للشمس والحركة

مع تقدمك في العمر ، تقل كتلة العظام أو كثافتها ، وهذا يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور ، وتكون النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، وهو الهرمون الذي يحافظ على كتلة العظام..

ماذا يمكنك أن تفعل لحماية عظامك والوقاية من هشاشة العظام؟ ما هي الإجراءات الوقائية التي يمكن للمرضى الذين يعانون من ضعف العظام اتخاذها لتجنب المزيد من فقدان العظام وتقليل خطر الإصابة بكسور العظام؟ ما هو مرض هشاشة العظام؟

بحسب الموقع موقع صحي هشاشة العظام هي حالة تصبح فيها عظامك ضعيفة ولين. أحيانًا تصبح العظام ضعيفة جدًا بحيث يمكن أن تنكسر (الكسر) بسهولة. يمكن أن يكون كسر العظام خطيرًا ، خاصةً إذا كان عظم الورك أو العمود الفقري لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإعاقة. خطير وألم. لهذا السبب من المهم اتخاذ تدابير وقائية.

كيف نمنع هشاشة العظام؟

من أهم جوانب الوقاية من هشاشة العظام اتباع نظام غذائي صحي ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وتعريض بشرتك لأشعة الشمس..

حمية:

يشمل النظام الغذائي الأمثل ما يكفي من البروتين والسعرات الحرارية للحفاظ على كتلة العضلات. سيؤدي انخفاض البروتين في نظامك الغذائي إلى فقدان كتلة العضلات مما يؤدي بدوره إلى انخفاض كتلة العظام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الكثير من الكالسيوم وهو المكون الرئيسي لعظامنا. نوصي بتناول ما لا يقل عن 1000 مجم من الكالسيوم يوميًا من جميع المصادر ؛ وهذا يشمل الكالسيوم من نظامك الغذائي. بالإضافة إلى المكملات الغذائية ، يجب أن تحصل النساء بعد سن اليأس على حوالي 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا. المصادر الغذائية الرئيسية للكالسيوم هي الحليب (1 مل حليب = 1 مجم كالسيوم ، مما يعني أن كوبًا واحدًا من الحليب يحتوي على حوالي 250 إلى 300 مجم كالسيوم) ومنتجات الألبان الأخرى مثل الضاحي والجبن وما إلى ذلك. الخضروات (السبانخ والبروكلي).

إذا كنت لا تستطيع تحمل منتجات الألبان ، فمن المحتمل أنك لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم من خلال نظامك الغذائي. ثم قد يصف لك طبيبك مكمل الكالسيوم (بشكل عام قرص واحد 500 مجم وهذا قد يكون كافيا بالنسبة لك).

فيتامين د:

ويسمى هذا أيضًا “فيتامين أشعة الشمس” لأن بشرتك يمكن أن تفرز فيتامين د عند تعرضها لأشعة الشمس. ربما تحتاج فقط إلى 15-20 دقيقة من ضوء الشمس 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لمساعدة جسمك على إنتاج فيتامين د الذي يحتاجه. الغذاء ليس مصدرًا جيدًا جدًا لفيتامين د. معظم المصادر الطبيعية التي تحتوي على ما يكفي من فيتامين د هي من أصل حيواني ، مثل الأسماك وزيوت السمك وصفار البيض والجبن والزبدة. بالنسبة للنباتيين الصارمين ، قد يكون من المفيد البحث عن الأطعمة المدعمة بفيتامين د مثل الحليب وبدائل الحليب وبعض عصير البرتقال وبعض حبوب الإفطار المدعمة بالفيتامينات. فيتامين د متاح كمكمل غذائي. إذا كنت قلقًا من عدم حصولك على ما يكفي من فيتامين د ، وترغب في تناول مكمل غذائي ، فتحدث إلى طبيبك..

تمارين:

التمرين المنتظم يساعدك على بناء عظام قوية. للمساعدة في الوقاية من هشاشة العظام ، ابدأ في ممارسة الرياضة عندما تكون صغيرًا واستمر في ممارسة الرياضة طوال حياتك. حتى لو كنت أكبر سنًا ، لم يفت الأوان أبدًا لبدء ممارسة الرياضة. أفضل تمرين للمساعدة في الوقاية من هشاشة العظام هو مزيج من تمارين القوة (الأوزان الحرة ، وأحزمة المقاومة) وتمارين تحمل الأثقال. إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام بالفعل ، فتجنب التمارين عالية التأثير ، واطلب من طبيبك الحصول على نصائح حول كيفية بدء ممارسة الرياضة بأمان.

بصرف النظر عن اتباع العادات الصحية الجيدة ، من المهم أيضًا تجنب التدخين والإفراط في تناول الكحول.

 

قراءة الموضوع عادات صحية يمكن أن تساعد فى منع هشاشة العظام..أبرزها التعرض للشمس والحركة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.