عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل

عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل

عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل

 

تفيد تقارير صحية حديثة أن نسبة كبيرة من الفئة العمرية الشابة التي يقل عمرها عن 20 عاماً لديهم مستويات مرتفة من السكر بالدم، وقد رصدت بعض الإحصاءات هذه الحالة لدى 32 بالمائة من الشباب في بعض البلدان الآسيوية. ويرجع ذلك إلى نمط الحياة الحديث الذي يميل إلى الجلوس أمام الشاشات لساعات طويلة من اليوم، ونوعية الأطعمة السريعة التي أصبح الحصول عليها سهلاً خاصة للشباب.

إليك بعض الأخطاء التي يقع فيها الشباب وتسبب ارتفاع السكر، وتزيد خطر الإصابة بالسكري في عُمر مبكر:

الإفطار. إهمال وجبة الإفطار خطأ تغذوي رئيسي، لا ينبغي تخطي هذه الوجبة، والأفضل تناول وجبة كبيرة يصل مقدار السعرات الحرارية فيها إلى 700 سعرة في بداية اليوم، وتحديداً خلال الـ 50 دقيقة التالية للاستيقاظ لتفادي مرض السكري.

الوجبات السريعة. سواء كانت وجبات رئيسية أو خفيفة، تحتوي الوجبات السريعة والجاهزة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مصدرها السكر والكربوهيدرات المكرّرة والدهون غير الصحية. لا ينبغي تناول البيتزا أو البطاطس المقلية أو البرغر في مطاعم سريعة أكثر من مرتين في الأسبوع.

وتفيد دراسات بأن اصطحاب أكل من البيت وتفادي الوجبات الجاهزة والسريعة يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 15 بالمائة.

التمارين. للوقاية من السكري عليك ممارسة 30 دقيقة من التمارين كل يوم، كذلك تعتبر البدانة وترهلات البطن من العوامل التي تزيد احتمال الإصابة بالسكري.

المشروبات. لا تتناول مشروبات الصودا مع الطعام، فتناول علبة يومياً يزيد خطر الإصابة بالسكري. كذلك عليك التأكد من أن العصائر التي تتناولها طبيعية وليس مضافاً إليها السكر. أضف إلى الماء بعض شرائح الفاكهة أو الليمون (الحامض) لتحصل على نكهة طيبة، واجعل الماء مشروباً أساسياً في نظامك الغذائي.

الفحص. لا يعني سن الشباب أن الإنسان لديه وقاية كاملة من أمراض مزمنة مثل السكري، أو أنه ليس بحاجة لفحص مستوى السكر. من الضروري فحص السكر في مرحلة ما حول سن الـ 20 للوقوف على حالة الجسم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مدير عام صحة الكرخ  يرد على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول اجراء عملية جراحية بجهاز الناظور

تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي تصوير فيديو لاحد الاطباء الجراحين وهو يجري عملية جراحية بأستعمال …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن