اخبار طب وصحة

عادات خاطئة فى وجبة الغداء تؤثر على فقدان الوزن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عادات خاطئة فى وجبة الغداء تؤثر على فقدان الوزن
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-11 14:55:08 . والان الى التفاصيل.

تعتبر وجبة الغداء من أهم الوجبات التي نتناولها خلال اليوم، لأنها تساعد على توفير الطاقة في منتصف النهار، ولكن تخطي وجبة الغداء أو تناولها خارج المنزل كل يوم يمكن أن يكون عائقاً كبيراً أمام رحلة إنقاص الوزن، و وفي هذا التقرير نتعرف على عادات تناول وجبة الغداء التي تؤثر على خسارة الوزن، بحسب موقع تايمز ناو.

يتناول العديد من الأشخاص وجبة إفطار ثقيلة ويتجاهلون وجبة الغداء، أو في بعض الأحيان يتعين عليك الذهاب إلى حفلة بعد ذلك وتقرر عدم تناول غداءك.

وفقا لخبراء التغذية، فإن هذا هو أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه، وهو خلق خلل في التوازن عندما يتعلق الأمر باستخدام السعرات الحرارية.

وأكد الأطباء أنه إذا قمت بتخطي وجبات الطعام لإنقاص الوزن، فسوف تحرم من جميع العناصر الغذائية الأساسية وستتناول وجبة ثقيلة لاحقًا، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، كما أن تجاهل إشارات الجوع والشبع يمكن أن يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات البسيطة والسكر.

أولئك الذين يعيشون بعيدًا عن عائلاتهم ويعملون في المكاتب عادةً ما يعتمدون على تناول الطعام بالخارج. تناول الطعام خارج المنزل كل يوم يمكن أن يضر وزنك وصحتك على المدى الطويل.

تفتقر الأطعمة المصنوعة في الخارج إلى العناصر الغذائية ويمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والمواد الكيميائية المضافة والسكر الزائد، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

لخسارة الوزن بسرعة وعلى المدى الطويل، تحتاج إلى دمج جميع المجموعات الغذائية في طعامك، لذلك عند تناول وجبة الغداء، تأكد من تحضير جميع المكونات مسبقًا، مع وجود توازن جيد بين الألياف والكربوهيدرات والبروتين في فترة ما بعد الظهر. وجبة، حتى تشعر بالشبع وتبقى ممتلئًا أيضًا. ومع ذلك، بالنسبة لمستويات الطاقة لديك، إذا لم يتناول شخص ما وجبة غداء مناسبة، فهناك احتمال كبير أن يشعر بالجوع ويتناول حزمة من الوجبات الخفيفة.

وفقا لخبراء التغذية، فإن إضافة مجموعة متنوعة من التوابل مثل الصلصات، أو حتى المخللات مع وجبتك يمكن أن يزيد بشكل كبير من السعرات الحرارية ويقلل القيمة الغذائية – مما يسبب زيادة الوزن. كما أن الكريمات والسلطات المحملة بالمايونيز غير صحية للغاية.

إذا واصلت تأخير وجبة الغداء إما لأنك لست جائعًا جدًا أو بسبب اجتماع، بحلول الوقت الذي تتضور فيه جوعًا وتقرر تناول الطعام، فسوف تملأ نفسك دون داع وتستهلك سعرات حرارية إضافية مما يؤدي إلى زيادة الوزن. ومن الخطأ ألا تأكل إلا عند الشعور بالجوع، والأفضل أن تلتزم به. في وقت الغداء.

ملاحظة: هذا الخبر
عادات خاطئة فى وجبة الغداء تؤثر على فقدان الوزن
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عادات خاطئة فى وجبة الغداء تؤثر على فقدان الوزن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عادات خاطئة فى وجبة الغداء تؤثر على فقدان الوزن
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!