اخبار شعبنا المسيحي

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يواصل زياراته للمؤسسات التربوية والدينية والمدارس السريانية في محافظة كركوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يواصل زياراته للمؤسسات التربوية والدينية والمدارس السريانية في محافظة كركوك  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري الجديد في اجراء الزيارات الميدانية ومتابعة المدراس وتنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية، واصل السيد عماد سالم ججو المدير العام في زيارة المؤسسات التربوية والدينية والمدارس المشمولة بالدراسة السريانية في محافظة كركوك، ورافقه فيها السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في المديرية العامة للدراسة السريانية ، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 18 تشرين الاول 2023.

وزار السيد ججو في بداية جولته، مديرية تربية محافظة كركوك، والتقى فيها مع السيد رعد عبدالله محمد مدير عام التربية والسيد علي حسين كول بوي المعاون الإداري للمدير العام بحضور السيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية في تربية كركوك. وجرى الحديث والنقاش خلال الزيارة حول دعم قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك في تنفيذ مهامه ونشاطاته وكذلك حول احتياجات المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية اضافة الى تسوية الملاكات.

بعدها توجه السيد ججو في زيارة تفقدية للمدراس للاطلاع على واقع المدارس ومدى التزامها بتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية ، حيث زار (مدرسة بهرا الابتدائية السريانية، مدرسة مريمانة الاهلية الابتدائية) والتقى المدير العام خلال زياراته مع الادارات المدرسية والكوارد التعليمية والتدريسية، كذلك التقى الطلبة والتلاميذ اثناء تفقده على الصفوف الدراسية .

واستمع السيد ججو خلال زياراته الى احتياجات المدارس والمعوقات التي تواجه علمية التعليم السرياني وايجاد الحلول المناسبة لها، مع تاكيده على الاهتمام بتعليم مناهج الدراسة السريانية، مثمنا في الوقت نفسه الجهود المبذولة من قبل ادارات المدارس والكوادر التعليمية في المسيرة التربوية والتعليمية.

وعلى الصعيد ذاته توجه السيد ججو والوفد المرافق له في زيارة المطرانية الكلدانية في كركوك والتقى فيها مع نيافة المطران يوسف توما مطران كركوك وسليمانية للكلدان، وجرى الحديث خلال اللقاء حول نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية، وكذلك حول التعاون المشترك بين قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك مع المطرانية في كركوك ، كذلك تم خلال الزيارة توجية الدعوة لسيادة المطران لتقديم المحاضرات في الدورات التطويرية التي تقيمها المديرية العامة للدراسة السريانية لمعلمي ومدرسي اللغة السرياني والتربية الدينية المسيحية.

من جانبه ثمن سيادة المطران عاليا عمل المديرية وتعاونها مع الكنيسة في اقامة الدورات التطويرية والتي تهدف في الارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي، متمنيا لكوادرها الموفقية والنجاح في اداء عملهم.

 

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يواصل زياراته للمؤسسات التربوية والدينية والمدارس السريانية في محافظة كركوك

ملاحظة: هذا الخبر لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يواصل زياراته للمؤسسات التربوية والدينية والمدارس السريانية في محافظة كركوك نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يواصل زياراته للمؤسسات التربوية والدينية والمدارس السريانية في محافظة كركوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يواصل زياراته للمؤسسات التربوية والدينية والمدارس السريانية في محافظة كركوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!