أخبار العراق

طلب مبالغ مالية دون وجه حق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طلب مبالغ مالية دون وجه حق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اكدت هيئة النزاهة الاتحادية ، الخميس ، صدور امر توظيف بحق عضو سابق في مجلس النواب. على خلفية طلب مبالغ مالية لنفسه “ظلما”.

وقالت دائرة التحقيق في الهيئة ، في بيان ورد الى شفق نيوز ، ان محكمة تحقيقات الكرخ الثانية قررت استقدام عضو سابق في مجلس النواب. حول موضوع طلب مبالغ مالية مقابل احالة مناقصة من وزارة البيئة لازالة الالغام على الحدود العراقية في محافظة البصرة.

وأشارت الدائرة إلى أن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر الاستقدام. وفق أحكام القرار رقم (160 لسنة 1983).

من جهته قال مصدر مسؤول لوكالة شفق نيوز ان النائب السابق الذي لم تذكر هيئة النزاهة في بيانها هو “قتيبة الجبوري” من محافظة صلاح الدين والذي شغل سابقا منصب وزير بيئة.

ونصت الفقرة (ثانياً / 1) من القرار على توقيع عقوبة “الحبس مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد على عشر سنوات ، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد على خمسة آلاف”. دينار عن كل موظف أو وكيل عمومي يطلب أو يقبل لنفسه أو للآخرين هدية أو منفعة أو ميزة أو وعد بشيء من هذا القبيل ، لأداء عمل من أعمال منصبه أو الامتناع عنه ، أو انتهاك واجبات المنصب.

وتقول الهيئة إنها دعت المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال أكثر من مرة. الإبلاغ عن حالات الابتزاز والمساومة وطلب الرشاوى التي قد يتعرضون لها ؛ من أجل القبض على المتهم متلبسا بالجرم المشهود.

 

طلب مبالغ مالية دون وجه حق

ملاحظة: هذا الخبر طلب مبالغ مالية دون وجه حق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : طلب مبالغ مالية دون وجه حق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر طلب مبالغ مالية دون وجه حق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#طلب #مبالغ #مالية #دون #وجه #حق

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.