اخبار عراقية

طقس العراق.. أمطار رعدية الليلة وغدا في هذه المحافظات

بغداد اليوم _ بغداد 

اوضح المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، سبب ارتفاع الرطوبة بالعراق وموعد تساقط الامطار.

وقال عطية في إيضاح تابعته (بغداد اليوم)، إن “ما يؤثر من رطوبة على العراق حاليا خصوصا الجنوب هي رطوبة مدارية قادمة من بحر العرب ترافق تيار استوائي شرقي وامتداد للفاصل المداري ITCZ الذي يمتد بفعل التسخين نحو عروض عليا”. 

وأضاف أن “امطار خفيفة رعدية جنوب العراق متوقعة الليلة و يوم السبت”. 

وأكد أنه “لا علاقة لامطار الامارات بعملية تلقيح السحب (الاستمطار)، فالحالات المدارية دائما تكون شديدة وامطارها غير متوقعة في الاغلب”.

وشهدت الإمارات في وقت سابق أمطارا كثيفة تسببت في حدوث سيول وفياضانات في عدة مناطق، وسط تحذيرات من السلطات بالابتعاد عن مجاري الأودية.

وقالت وزارة الداخلية والقيادة العامة للشرطة الاماراتية إنها تعمل مع الفرق المختصة وأجهزة الدفاع المدنية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للاستجابة مع الحالة الجوية في البلاد، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ودعت السكان إلى عدم مغادرة المنازل خاصة في المناطق التي تشهد أمطارا شديدة إلا للضرورة.

 

قراءة الموضوع طقس العراق.. أمطار رعدية الليلة وغدا في هذه المحافظات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.