اخبار عربية وعالمية

طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وضبابى بالإمارات

(اخبار عربية وعالمية – اليوم السابع ) – طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وضبابى بالإمارات

تباينت توقعات الأرصاد الجوية في دول الخليج العربي، حيث تهطل الأمطار الرعدية في المملكة العربية السعودية، أما في الإمارات فيسود ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وإلى التفاصيل:-
 
السعودية
 
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها مصحوبة برياح نشطة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل، كما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية على جنوبية بسرعة 15-40 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
 
الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم ضبابيا وضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية صباحاً، يصبح صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً، ورطبا ليلاً وصباح الأربعاء مع فرصة تشكل الضباب والضباب الخفيف على أغلب المناطق الساحلية وبعض المناطق الداخلية.

والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة. الرياح: شمالية شرقية – جنوبية شرقية / 10 – 20 كم/س، تصل إلى 30 كم/س.

البحرين

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان الطقس المتوقع اليوم في مملكة البحرين سيكون دافئا خلال النهار ويتحول الى رطبا خلال الليل.

الرياح متقلبة الاتجاه من 3 الى 8 عقد ثم تتحول الى جنوبية شرقية من 8 الى 13 عقدة خلال المساء.

الكويت
 
قال مركز الأرصاد الجوية في دولة الكويت، إن طقس اليوم سيكون ليلًا مائل للبروده الى بارد والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة، أما نهارًا يكون مائل للحرارة والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية لاحقاَ خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 28 كم/ساعة .
 
 

 

 

 

قراءة الموضوع طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وضبابى بالإمارات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x