اخبار منوعة

طريقة عمل فواكه البحر من طاجن الكاليماري لشوربة السي فود

تعد المأكولات البحرية من أغلى الأطعمة التي يمكن تناولها في المطاعم لاحتوائها على العديد من الفوائد الغذائية ومناسبة للأكل حتى لمن يتبع نظامًا غذائيًا لتقليل الوزن ، لذلك نناقش خلال هذا التقرير كيفية صنع المأكولات البحرية على طريقة الشيف فاطمة عبد المنعم وكيفية صنع شوربة المأكولات البحرية. طريقة صنع شوربة المأكولات البحرية: المقادير: 250 جرامات من الجمبري

250 غرام من فيليه السمك

250 1 جرام كاليماري مقطع إلى قطع صغيرة

3 حبات السلطعون

كوب حليب

كوب كريمة طبخ

بصل مقطع

ملح ، فلفل أسود و كمون

2 ملاعق كبيرة سمن أو زبدة

3 ملاعق كبيرة طحين

طريقة تحضير شوربة المأكولات البحرية:

اولا نغسل ثمار البحر جيدا ونقسم السلطعون الى نصفين ثم نسلق الجمبري بوضعه في وعاء بعد غسله جيدا ونضع لتر من الماء والملح والفلفل الاسود والكمون ونتركه على النار لمدة 15 دقائق ، ثم أخرجه من النار

في وعاء مناسب نضع السمن والبصل المفروم مع التحريك لمدة دقيقة ثم نضيف المأكولات البحرية ونستمر في التقليب ثم نضيف الطحين مع الاستمرار في التحريك ، وأخيرا نضيف الحليب وكريمة الطهي وماء الجمبري المغلي نضيف الملح والفلفل الأسود والكمون وعندما يبدأ في الغليان نرفع الشوربة عن النار ونقدمها ساخنة. طريقة عمل طاجن الكاليماري: المكونات:

نصف كيلو كاليماري مقطع شرائح

3 حبة طماطم متوسطة ، مقطعة إلى مكعبات صغيرة

2 بصل مقطع شرائح

فلفل حار حسب الرغبة

قطع فلفل ملون صغير

ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود

1 ملعقة صغيرة ملح أو حسب الرغبة

للتزيين والكزبرة الخضراء المفرومة

رشة من مسحوق الزنجبيل

طريقة التحضير:

يُقلى البصل في ملعقة كبيرة من الزيت ، ثم يُضاف كاليماري لمدة دقيقتين ، ثم نضيف الفلفل الملون والطماطم ، ثم نضيف الفلفل الأسود والملح ورشة من مسحوق الزنجبيل ونتركه ، ثم نضعه في فرن محمى على درجة حرارة 18 درجة لمدة 5 خمس دقائق حتى الوجه محمر ونرش ونرش الكزبرة الخضراء على الوجه

 

قراءة الموضوع طريقة عمل فواكه البحر من طاجن الكاليماري لشوربة السي فود كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.